3 دلائل.. كيف دخل موسيماني بقوة أجواء الدوري المصري؟

الخميس 03/مارس/2022 - 09:12 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
حقق الأهلي فوزاً مهماً على حساب مضيفه فاركو بنتيجة (4-1) ، بستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ11 للدوري المصري.

الأهلي قدم بداية مميزة أسفرت عن 3 أهداف متتالية نزلت كالصاعقة على لاعبي فاركو، وبدأت الأهداف الحمراء عن طريق محمد شريف في الدقيقة 5 ثم أحرز محمد مجدي أفشة الهدف الثاني في الدقيقة 7 ثم أضاف أفشة الهدف الثالث لفريقه والثاني له في الدقيقة 13.

وسجل فاركو هدفاً في الدقيقة 17 عن طريق لاعبه أحمد الصغيري ولكن أصحاب الأرض كافحوا حتى النهاية أملاً في تقليص النتيجة والعودة للمباراة إلا أن حسين الشحات أطلق رصاصة الرحمة بهدف رابع في الدقيقة 87.

الأهلي رفع رصيده بقيادة مديره الفني بيتسو موسيماني إلى 25 نقطة متصدراً ترتيب الدوري بفارق نقطتين عن بيراميدز، وتجمد رصيد فاركو بقيادة مديره الفني مجدي عبد العاطي عند 15 نقطة في المركز السابع.

وصالح الأهلي جماهيره اليوم بعد الخسارة المباغتة على ملعبه أمام صن داونز في دوري أبطال أفريقيا بهدف نظيف يوم السبت الماضي.

وكشفت مواجهة النادي الأهلي وفاركو عن نجاح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بشكل رائع في المواجهات المحلية من خلال بعض القرارات الفنية الهامة التي سوف نكشفها، ليؤكد انه تخلص من السلبيات الكثيرة التي عانى منها الفريق الأحمر محليا في الموسم الماضي.

-قراءة المنافس وخداعه

وجد بيتسو موسيماني تحرك فريق فاركو، للضغط بشكل قوي على دفاع المنافس، ولذلك استعد المارد الأحمر بشكل واضح للمواجهة من خلال الاعتماد على الكرات العالية من الخلف إلى الأمام، وتخلي المارد الأحمر عن طريقة الاعتماد على بناء الهجمة بشكل منظم من الخلف إلى الأمام، واربك ذلك حسابات فريق فاركو.

-نجاح الكرات العالية

نجحت الكرات العالية التي اعتمد عليها النادي الأهلي من خلال تمريرات رامي ربيعة وترجم النادي الأهلي ذلك بالهدف الذي سجله محمد مجدي أفشة في شباك محمد صبحي، ويكشف ذلك عن وجود تحضيرات فنية وتكتيكية مميزة من جانب بيتسو موسيماني.

-طريقة توظيف أفشة والتعاون مع الثنائي

لم ينمح بيتسو موسيماني تعليمات إلى صانع ألعاب النادي الأهلي باستلام الكرة في وسط ملعب الفريق الأحمر حيث كان ذلك من ضمن أسباب تراجع مستواه الفني في الفترة الماضية.

ولكن بيتسو موسيماني قرر وضع محمد مجدي أفشة خلف عناصر خط الوسط في صفوف فريق فاركو، وساعد ذلك في اثقال قوة الفريق الأحمر الهجومية وساهم في قيام الفريق بشكل رائع بالتحولات الهجومية، ونقل التمريرات وصناعة الفرص إلى محمد شريف وأحمد عبد القادر.