كوراث موسيماني.. هل يتخلص الأهلي من الأخطاء الفادحة؟

السبت 23/أكتوبر/2021 - 01:11 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شادي يوسف
يستعد النادي الأهلي لخوض مواجهة الحرس الوطني بطل النيجر، والتي يسعى خلالها لحسم التأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، بعد انتهاء مباراة الذهاب في النيجر بالتعادل الإيجابي 1/1.
ومن المقرر أن يرتدي الأهلي الزي التقليدي والمكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، على أن يرتدى حارس المرمى الطاقم الأصفر، فيما يرتدي فريق الحرس الوطني الزي الأزرق، ويرتدي حارس مرمى بطل النيجر الطاقم الفسفوري، وفقًا لما أسفر عنه الاجتماع.

وضمت القائمة ٢٢ لاعبًا هم: علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وحمدي فتحي ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وعمرو السولية ومحمود وحيد وعلي معلول ومحمد محمود وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا ومحمد هاني.

ويبقى هناك بعض الأمور الفنية التي يحتاج موسيماني إلى سرعة تعديلها مع القلعة الحمراء:

-الكرات العالية

يحتاج النادي الأهلي للتخلص من بعض الأمور الفنية التي تبدو غريبة على القلعة الحمراء، مثل الاعتماد على الكرات العالية، حيث لا يجيد المارد الأحمر تنفيذ هذه الطريقة التي تجعله مهددا بفقدان الكرة بشكل مستمر.
-ارتباك المنظومة الدفاعية
هناك ارتباط في الخط الخلفي للقلعة الحمراء، حيث يجد الفريق مشاكل في التغطية الدفاعية وايضا في الكرات الساقطة داخل منطقة الجزاء، ويحتاج بيتسو موسيماني إلى إجراء تعديلات عاجلة من خلال التعليمات لتقوية الدفاع.
-تلقى أهداف بعد التقدم بالنتيجة
أصبح النادي الأهلي يتلقى أهداف وتحديدا بعد التقدم بهدف في المباريات وأصبح أي فريق يقابل القلعة الحمراء، فرصته كبيرة في تسجيل وتهديد مرمى الفريق الأحمر، وقد يقلب الطاولة في فترات كثيرة.

-تطوير أداء النجوم

يحتاج بيستو موسيماني إلى تطوير أداء الفريق من الناحية الهجومية، وتحديدا طاهر محمد طاهر، ومحمود كهربا وإعادة محمد شريف إلى فورمته الفنية التهديفية الرائعة.