موسيماني يعود للخلف.. لماذا فشل الأهلي في انطلاقة دوري الأبطال؟

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 10:55 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تعادل الأهلي أمام مضيفه الحرس الوطني بطل النيجر بنتيجة 1-1 في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا على ستاد الجنرال سيني كونتشي، ويحتاج الأهلي بموجب تلك النتيجة إلى تحقيق الفوز بأي نتيجة في مصر، أو التعادل السلبي من أجل التأهل.

حصل محمد شريف على ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 17 من عمر المباراة، بعدما تعرض للعرقلة من جانب حارس مرمى الحرس الوطني، واستطاع علي معلول أن يتقدم لصالح الأهلي في الدقيقة 19 من عمر المباراة بعدما تولى تسديد ركلة الجزاء ليسكنها في المرمى بالتصويب في منتصف المرمى.

وتعادل جبريلا ديوري في الدقيقة 75 من عمر المباراة بعد أداء دفاعي سيئ من الأهلي، لتصل الكرة لمهاجم الحرس الوطني في مواجهة علي لطفي وينج في تسديدها بالشباك.

عوامل كثيرة وراء تعثر النادي الأهلي أمام فريق الحرس الوطني:

-طريقة اللعب

عاد النادي الأهلي للعب بطريقة 433 رغم أن هذه الطريقة لم تنجح تحت قيادته في أكثر من مناسبة سابقة مع الفريق الأحمر، ولم ينجح خط وسط النادي الأهلي في قيادة الهجمات إلى الأمام أو تهديد مرمى الفريق المنافس بشكل مستمر، وظهر هناك ثغرات في خط الوسط في ظل افتقاد العنصر الذي يساعد في تمرير الكرات بشكل مميز وهنا الحديث عن محمد مجدي أفشة.

-إجهاد اللاعبين

قام المدير الفني للنادي الأهلي، بالاعتماد على عناصر تعاني من الإجهاد خلال مواجهة الحرس الوطني، وهنا الحديث عن عمرو السولية الذي يعاني من إجهاد كبير، ورغم معرفة المدير الفني بذلك ولكنه قرر الدفع به في اللقاء.

-أخطاء الدفاع

هناك أخطاء كبيرة ظهرت في خط دفاع الأهلي، وتحديدا من محمد هاني وياسر إبراهيم، وذلك يكشف عن ثغرة كبرى وهي عدم قراءة موسيماني للقاء بشكل جيد، حيث لم يدفع بالمحترف المغربي بدر بانون في التشكيل الأساسي رغم قدرته على استخلاص الكرات العالية.