موسيماني مش لوحده.. 3 أسلحة من خارج الصندوق وراء توهج الأهلي

الخميس 24/فبراير/2022 - 06:57 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
استعاد الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري بعدما حقق الفوز على مصر للمقاصة برباعية دون رد في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة العاشرة للمسابقة، وأقيمت بملعب الأهلي we السلام.

وشهدت المباراة تألق لويس ميكيسوني لاعب الأهلي، الذي سجل هدفين من بين رباعية الأحمر أمام الفريق الفيومي.

ووصل الأهلي للنقطة رقم 22 في صدارة ترتيب الدوري المصري، بفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب المركز الثاني.

وتجمد رصيد المقاصة عند النقطة 8 في المركز الـ16، لتكون المباراة هي الثالثة للأهلي في الدوري هذا الموسم التي يسجل فيها 4 أهداف بعدما فعلها أمام الإسماعيلي وسموحة.

ويبقى هناك بعض الأسلحة التي ساهمت بشكل كبير في ظهور النادي الأهلي بشكل مميز تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في مسابقة الدوري:

-الاستقرار الإداري

يمتلك الفريق الأحمر الاستقرار الإداري والذي يلقي بظلاله بشكل كبير ورائع على نتائج الفريق الأحمر في الوقت الحالي.
ولا يجد بيتسو موسيماني من يتدخل في أموره الفنية، أو يفرض عليه بعض القرارات، حيث تسعى كل أفراد المنظومة الحمراء لتوفير عنصر الاستقرار للمدرب للعمل في أجواء هادئه وبدون أزمات.

-الطفرة العددية

يمتلك بيتسو موسيماني سلاح لا يتوفر في جميع أندية الدوري الممتاز أو في أندية القارة الأفريقية بالوقت الحالي وهو قوة دكة البدلاء، وهو ما يمنح ذلك المدير الفني صلاحيات وحلول كثيرة في أرض الملعب.

مدرب النادي الأهلي لديه طفرة عددية رائعة في كل الخطوط ولا يجد أزمة حال غياب أي عنصر، بالتزامن مع وجود عناصر مميزة في قطاع الشباب مثل زياد طارق ومحمد فخري وغيرهم من النجوم.

-سيناريو الموسم الماضي

هناك حالة من التركيز الشديد داخل جهاز الكرة في صفوف النادي الأهلي، وذلك من أجل حصد لقب الدوري الممتاز وتعويض خسارة اللقب في الموسم الماضي.

ويلعب الفريق الأحمر جميع مبارياته في البطولة بحالة من التركيز الشديد، وذلك انعكس بشكل واضح على النتائج، حيث وصل الأهلي للنقطة 22 بعد أن حقق العلاقة الكاملة في جميع المباريات باستثناء التعادل أمام فيوتشر إف سي.