4 قرارات مدوية تقرب الأهلي من حصد لقب دوري أبطال أفريقيا

الجمعة 16/يوليه/2021 - 06:58 م
كتب: شادي يوسف
النادي الأهلي
النادي الأهلي

يدخل الأهلي موقعة مصيرية جديدة من أجل حصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه عندما يواجه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، ويواجه الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا نظيره كايزر تشيفز على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب مساء السبت بدون حضور جماهيري، بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

وكان الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي بعد الفوز عليه 4-0 في مجموع المباراتين، فيما تأهل كايزر تشيفز علي حساب الوداد المغربي بعدما هزمه 1-0 في الدار البيضاء وتعادل معه سلبيا في جنوب أفريقيا.
ويبقى هناك بعض القرارات الفنية القوية المنتظرة من بيتسو موسيماني في هذه المواجهة وذلك على النحو التالي:

-اختراق كايزر من الاطراف

يحتاج النادي الأهلي للاعتماد على طريقة 4/2/3/1 والتي تمنح الفريق الأحمر القدرة على محاولة ايجاد ثغرة من الأطراف، خاصة أن فريق كايزر تشيفز يعتمد على التكتل الدفاعي والزيادة العددية بين الدفاع والوسط، وقد يكون سلاح الأهلي حسين الشحات وطاهر محمد طاهر

-الحذر من المرتدات والكرات الثابتة

يجيد فريق كايزر تشيفز أداء الهجمات المرتدة بشكل مميز ويعتبر ذلك من أبرز أسلحة المنافس،بالإضافة إلى الكرات الثابتة التي يتعامل ايضا معها الفريق الجنوب أفريقي بشكل مميز حيث يستفاد من طول قامة عناصره والقوة البدنية.

-خطورة سمير نوركوفيتش 

يعتبر المهاجم الصربي من آخطر العناصر في صفوف الفريق الفريق الجنوب أفريقي، حيث يتحرك بشكل مميز على كل كرة ويمتلك امكانيات مميزة من حيث السرعة والمهارة، ومن المؤكد أن يكون هناك رقابة قوية من جانب عناصر الأهلي للاعب.

-الحسم المبكر 

يرغب المدير للنادي الأهلي في حسم اللقاء مبكرا، وذلك يظهر في التعليمات  التي منحها للاعبين بضرورة التركيز على تسجيل هدف مبكر.