3 آسرار تكشف سر تمسك موسيماني بالأهلي ورفض الخليج

الأربعاء 23/فبراير/2022 - 09:20 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يتمسك الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، بخطوة البقاء مع الفريق الأحمر، ولا يتوقف عن الحديث في هذا الملف بشكل مستمر خلال الفترة الماضية.

بيتسو موسيماني يتحدث كثيرا عن ملف التجديد خلال أحاديثه المستمرة مع وسائل الإعلام في جنوب أفريقيا، نفس الأمر قام به في أكثر من مناسبة وتحديدا عقب لقاء المقاولون العرب في كأس الرابطة حيث كشف بعض الأمور الهامة في ملف التجديد.

وعلى أرض الواقع لا يتوقف بيتسو موسيماني عن التواصل مع محمود الخطيب وأمير توفيق، من أجل حسم ملف استمراره بشكل رسمي، وتوقيع العقود.

ويبقى هناك بعض الأسباب التي جعلت موسيماني يتمسك بالأهلي ويرفض العروض الخليجية المقدمة له من خلال مويرا زوجته ووكيلة اعماله من بعض الأندية السعودية والقطرية والإماراتية:

-طريقة التعامل في الخليج

يدرك بيتسو موسيماني أن الأندية الخليجية رغم امتلاكها سلاح المال ولكنها لا تنافس بشكل مستمر على لقب دوري أبطال آسيا.

في الوقت الذي تتأثر خلاله مجالس الإدارات في الأندية الخليجية حال حدوث أي تعثر في النتائج وتتجه لإقالة المدير الفني مثل ما حدث من جانب إدارة الهلال السعودي بعد إقالة البرتغالي جارديم.

ويرى موسيماني انه قد يرحل سريعا عن أي فريق خليجي في مدة قد تصل إلى عام أو 6 أشهر، ولن يضمن مستقبله.

-لن يحقق الألقاب بشكل مستمر

يرى بيتسو موسيماني أن استمراره مع القلعة الحمراء، سوف يضمن له الاستمرار في تلميع نفسه وذاته واكتساب المزيد من الشعبية في القارة الأفريقية وايضا على المستوى الدولي.

ولن يجد بيتسو موسمياني نفسه في فريق ينافس ويحصد البطولات والألقاب المحلية بشكل مستمر، ويعمل تحت قيادة إدارة تساعده وتدعمه وتوفر له جميع المطالب من صفقات وتدعيمات، بالإضافة إلى شريحة كبيرة من الجماهير تؤيده.

-فاهم أفريقيا

يدرك بيتسو موسيماني انه ملك القارة الأفريقية في الوقت الحالي، حيث يمتلك شعبية وشخصية قوية، تمكن من خلالها قيادة المارد الأحمر لحصد 4 ألقاب قارية، ولا يوجد فريق في القارة بحجم وشعبية الأهلي.

في الوقت الذي يطمح خلاله المدير الفني للنادي الأهلي في البقاء من أجل مواصلة التوهج قاريا، خاصة بعد أن وعد الإدارة بالعودة من جديد لمونديال الأندية في النسخة المقبلة.