قبل مواجهة الوداد المغربي.. 3 حلقات مفقودة في الزمالك

الإثنين 21/فبراير/2022 - 02:05 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستكمل الزمالك مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا، عندما يلعب أمام الوداد البيضاوي المغربي، في لقاء لا يقبل التهاون من جانب نجوم القلعة البيضاء، خاصة بعد السقوط في فخ التعادل خلال أول جولتين من دور المجموعات أمام بترو أتليتكو وساجرادا.

نلقي الضوء على 3 حلقات مفقودة داخل صفوف نادي الزمالك في الوقت الحالي:

-جبهة يمنى بدون أنياب

يعاني نادي الزمالك بشكل كبير بسبب غياب البصمات من الجبهة اليمنى، في ظل تراجع مستوى المحترف التونسي حمزة المثلوثي وحازم امام على مدار الفترة الماضية.

في الوقت الذي لا يؤدي خلاله عبد الله جمعة بالمستوى الفني المطلوب في هذه الجبهة، وجاءت إصابة أحمد سيد زيزو بفيروس كورونا قبل مواجهة ساجرادا ثم غموض موقفه من لقاء الوداد المغربي ليجعل الجبهة اليمنى بدون أي حلول في القلعة البيضاء.

-عدم القدرة على بناء الهجمة من الخلف

اعتمد الفرنسي باتريس كارتيرون خلال المواجهة الآخيرة أمام ساجرادا على الثلاثي محمود علاء ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد الغني في عملية نقل الكرات من الخلف إلى الأمام في الوقت الذي لا يجيد خلاله هذا الثلاثي القيام بهذا الدور، وهو ما جعل الفريق الأبيض يفقد الكرة كثيرا.

-افتقاد العقل المدبر في الوسط

لا يتواجد في صفوف نادي الزمالك بالوقت الحالي، اللاعب الذي يجيد السيطرة على الكرة في منطقة وسط الملعب ويتمكن من قيادة الهجمات بالشكل المطلوب، وتوزيع التمريرات بخبرة ورؤية جيدة وبشكل متقن، وذلك جعل منطقة خط الوسط بالزمالك بها ثغرات كبيرة.

وهنا يظهر تأثير غياب المحترف التونسي فرجاني ساسي بعد انتقاله إلى صفوف فريق الدحيل القطري، ولم ينجح الزمالك حتى هذه اللحظة في تعويض فراغه من الناحية الفنية.