3 مفاجآت يستعين بها موسيماني بعد انتقادات أداء الأهلي

الخميس 27/مايو/2021 - 06:01 ص
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
تعرض الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني المدير الفني للنادي الأهلي لانتقادات كثيرة بسبب عدم استقرار مستوى الأداء على الرغم من مواصلة المارد الأحمر المنافسة على جميع الألقاب والبطولات المحلية والقارية.

ويبقى هناك بعض الأمور التي قد تساعد المدير الفني للنادي الأهلي في الفترة المقبلة، على العودة لتقديم الأداء المتميز، من خلال السيطرة والاستحواذ وبناء الهجمة بشكل منظم، بعيدا عن العشوائية التي تظهر في بعض المباريات.

عوامل كثيرة تدفع أداء القلعة الحمراء للتطور في الفترة المقبلة وذلك على النحو التالي:

-عودة معلول

يعتبر المحترف التونسي علي معلول أكثر من نصف قوة فريق الأهلي، وابتعاد اللاعب عن المشاركة في الفترة الماضية بالمباريات أثر بشكل كبير على المستوى الفني والأداء بشكل ملحوظ.

ومن المؤكد أن تستعيد الجبهة اليسرى للنادي الأهلي قوتها وتأثيرها الفني القوي وذلك بعد عودة المحترف التونسي في ظل امتلاكه قدرات رائعة في عملية الانطلاق وبناء الهجمة وتوزيع الكرات العرضية.

-جاهزية حمدي

في ظل المجهود الفني والبدني الكبير الذي يبذله عمرو السولية لاعب وسط الفريق في الفترة الماضية، وايضا المحترف المالي أليو ديانج، يحتاج الأهلي لعودة حمدي فتحي، والذي من المؤكد أن يحصل على فرصته بشكل تدريجي في الفترة المقبلة لحين الوصول إلى فورمة المباريات.

كما من المؤكد أن تساهم عودة حمدي فتحي في تقليل الحمل البدني على اللاعبين بالفريق الأحمر، وتحديدا في منطقة خط الوسط.

-ابتعاد المباريات

بدأت نغمة تلاحم المباريات تنخفض بشكل كبير، خلال الفترة الماضية، حيث هناك مزيد من الوقت قبل كل مباراة يسمح للمدير الفني بتجهيز اللاعبين بشكل جيد.

كما سيساعد تباعد المباريات على عدم الضغط على اللاعبين بدنيا، وهو ما سيساعد في ظهور الفريق بشكل فني جيد.

فهل يستغل المدير الفني للنادي الأهلي، العوامل الماضية في تحسين شكل وأداء الفريق بالتزامن مع النتائج الجيدة للمارد الأحمر؟.