سقطة كبرى في الدوري المصري.. مركز بدون بدلاء ومنتخب كيروش ضحية العجز الفني

الخميس 13/يناير/2022 - 12:19 ص
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
سقط منتخب مصر مهزوما بهدف نظيف أمام نيجيريا في بداية مشواره بكأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.
منتخب مصر ظهر بحالة سيئة تماما، وكأنه شبح للمنتخب الأكثر تتويجا بكأس الأمم الإفريقية، وليس الفريق نفسه الذي يضم واحد من بين أفضل 3 لاعبين في العالم.

نيجيريا اقتنصت أول 3 نقاط في المجموعة وقطعت شوطا كبيرا في التأهل إلى ثمن النهائي، بينما بدأت مصر البطولة بهزيمة لتظل بلا رصيد من النقاط حتى ملاقاة غينيا بيساو في الحولة الثانية.

ويبقى هناك أزمة كبرى يعاني منها منتخب مصر وهنا الحديث عن مركز الظهير الأيمن، وهو ما يجعلنا نطرح سؤال في غاية الأهمية.. لماذا لم تنجب بطولة الدوري الممتاز ظهير أيمن مميز في الفترة الماضية؟.

-اختفاء محمد هاني

ابتعد محمد هاني في ظروف غامضة عن المشاركة في المباريات مع النادي الاهلي، خلال الفترة الآخيرة، وهو ما جعل أكرم توفيق يستغل الفرصة، ولم يقنع محمد هاني بيتسو موسيماني بمستواه الفني وهو ما جعله خارج الحسابات.

-تذبذب مستوى باهر المحمدي

حاول منتخب مصر في الفترة الماضية، محاولة اكتشاف باهر المحمدي في هذا المركز ولكن يعاني باهر من عدم ثبات في المستوى الفني بشكل غريب.

-أحمد فتحي ولكن

لا خلاف على تاريخ وخبرات أحمد فتحي مع منتخب مصر ولكن ربما قرر الجهاز الفني للفراعنة خروجه من الحسابات بسبب عامل السن، ولكن بعد إصابة أكرم توفيق كشفت المعطيات والمؤاشرات عن احتياج المنتخب بشدة لجهوده.

-عمر كمال ولكن

رغم اعتماد كارلوس كيروش على خدماته في البطولة العربية ولكنه تجاهل الدفع به في لقاء نيجيريا بعد إصابة أكرم توفيق وفضل مشاركة محمد عبد المنعم!.

-عمر جابر وأحمد توفيق ولكن

رغم امتلاك فريق بيراميدز للثنائي عمر جابر وأحمد توفيق في مركز الظهير الأيمن، ولكن تجاهل كيروش النظر أو التفكير في الثنائي رغم إجادة جابر وتوفيق القيام بالدور الدفاعي في مركز الظهير الأيمن.