5 كوارث ارتكبها حسام البدري مع منتخب مصر

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 02:45 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شادي يوسف
أدرك منتخب مصر التعادل في الوقت القاتل أمام مضيفه الجابون بنتيجة 1-1 على ملعب (دي فرانسيفيل) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، تقدم منتخب الجابون بهدف البديل جيم أليفياناه في الدقيقة 72، لكن البديل مصطفى محمد أنقذ الفراعنة بتعادل قاتل في الدقيقة 90، في ظل لعب أبناء النيل بعشرة لاعبين في آخر 20 دقيقة بعد طرد عمر جابر.

ورفع منتخب مصر رصيده بقيادة مدربه حسام البدري إلى 4 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، قبل أن تواجه ليبيا منتخب أنجولا الثلاثاء المقبل، ضمن الجولة نفسها، وحصد منتخب الجابون النقطة الأولى مع مدربه الفرنسي باتريس نوفو.

وجاء التعادل ليضع حسام البدري المدير الفني للفراعنة في مأزق كبير بسبب بعض القرارات والأخطاء القوية التي قام بها في تشكيل المنتخب خلال لقاء الجابون:

-ارتكب حسام البدري خطأ فادح بعد اصراره على تواجد أحمد توفيق في مركز الظهير الأيمن، وذلك دون الاعتماد على باهر المحمدي الذي يعتبر أكثر جاهزية من الناحية الفنية، كما أن أحمد توفيق لم يقدم المستوى الفني المنتظر واستغل منتخب الجابون جبهته في تهديد مرمى الفراعنة بشكل قوي.

-يعتبر قرار حسام البدري بضم عمر جابر للتواجد في قائمة المنتخب الوطني، غريب بشدة خاصة أن جابر كان هو السبب الرئيسي في تعثر فريق بيراميدز في أكثر من مناسبة خلال دوري الموسم المنقضي، كما لا يشارك بصفة أساسية مع الفريق السماوي.

-ارتكب ايضا حسام البدري خطأ كبير بعدم سحب عمر جابر بعد حصوله على بطاقة صفراء، خاصة أن الحكم بكاري جاساما كان متحيز لأصحاب الأرض بشكل كبير.

-اعتمد حسام البدري على محمد مجدي أفشة في مركز الجناح وتسبب ذلك بشكل واضح في افقاد صانع ألعاب الأهلي جزء كبير من بريقه وقوته في المستطيل الأخضر.

-رغم حالة الإجهاد والارقاق التي يعاني منها منتخب مصر ولكن تأخر حسام البدري في إجراء التبديلات والتعديلات خلال الشوط الثاني، مما تسبب في ترجع الأداء بشكل كبير.