تعرف على بدائل محمد مجدي أفشة في قائمة منتخب مصر

الخميس 30/ديسمبر/2021 - 11:22 م
كتب: شادي يوسف
محمد مجدي أفشة
محمد مجدي أفشة
شهدت القائمة النهائية لمنتخب مصر تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش استبعاد بعض العناصر المميزة من قائمة الفراعنة.
وخرج من حسابات كيروش كل من "محمد مجدي "أفشة"، مروان حمدي، مصطفى فتحي، أحمد حسن "كوكا"، أحمد ياسر ريان، إبراهيم عادل، أحمد ياسين، محمد هاني، نبيل عماد "دونجا"، محمد حمدي، محمد فتح الله، أحمد رمضان "بيكهام"، مروان داوود، محمد فوزي وأحمد رفعت".

ويتواجد منتخب مصر يتواجد في المجموعة الرابعة التي تضم كل من نيجيريا، السودان وغينيا بيساو، ومن المقرر أن يستهل الفراعنة مباراتهم الأولى بالبطولة يوم 11 يناير أمام نيجيريا.

ويبقى هناك سؤال يطرح نفسه وهو من يعوض غياب محمد مجدي أفشة في كأس الأمم:

-في مركز 10

يعتبر عبد الله السعيد هو أقرب من يعوض محمد مجدي أفشة في تشكيل البرتغالي كارلوس كيروش وذلك حال اللعب برأس حربة صريح.

في مركز 8

وكان هناك تفكير من جانب كيروش في توظيف محمد مجدي أفشة في المركز رقم 8 بالمستطيل الأخضر، ولكن هناك أزمة في ظل عدم إجادة أفشة القيام بالأدوار الدفاعية.

في حين يخطط كيروش للاعتماد على بعض العناصر في المركز رقم 8 مثل عمرو السولية الذي يعتبر الأبرز في تجربة كيروش حتى الآن، ولكن تبقى الأزمة في ظل عدم جاهزيته بنسبة 100%.

ويعتبر ايضا محمود حسن تريزيجيه من العناصر المميزة التي تمتلك الخبرة، وقد يفكر بها كيروش في المركز رقم 8 حال غياب السولية وبعد استبعاد محمد مجدي أفشة.

أحمد سيد زيزو يعتبر جوكر رائع ويخدم فكر وطريقة لعب كيروش، حيث يجيد اللعب في المركز رقم 8 ويجيد اللاعب في الظهير الأيمن والجناح الأيمن، في ظل امتلاكه القوة البدنية والسرعة والقدرة على الدفاع والهجوم.