3 مؤاشرات جيدة.. بشرة خير أمام مرتضى لحسم الصفقة الانتخابية الكبرى

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 11:41 م
كتب: شادي يوسف
مرتضى منصور
مرتضى منصور
ينتهي عقد بن شرقي مع الزمالك بنهاية الموسم الحالي ويحق له التوقيع لأي فريق في شهر يناير المقبل، ورفع بن شرقي رصيد أهدافه بالدوري المصري إلى 3 أهداف، بعد مرور 8 جولات.

وكان بن شرقي قد ظهر بصورة باهتة في الفترة الماضية بالدوري المصري، بجانب مشاركته الضعيفة في بطولة كأس العرب مع منتخب المغرب للمحليين.

وسجل بن شرقي ثنائية مميزة للزمالك في مباراة غزل المحلة، مساء اليوم السبت باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثامنة للدوري المصري، وأحرز بن شرقي هدفا في الدقيقة 38 من متابعة لتسديدة مصطفى فتحي، ثم سجل هدفا رائعا من مجهود فردي بتسديدة ماكرة في المرمى 74.

ويبقى هناك ملامح انفراجة في ملف الزمالك وبن شرقي.. فهل تحدث مفاجأة؟

-وقت كافي لحسم ملف التجديد

جاء استبعاد أشرف بن شرقي من صفوف منتخب المغرب، ليمنح القلعة البيضاء وقت مناسب وكافي للجلوس مع اللاعب ومحاولة الوصول إلى أفضل حل في أزمة تجديد عقده مع الفريق.

وكان جهاز الكرة في نادي الزمالك، قد وجد أزمة كبيرة بسبب ضيق الوقت بين المباريات وتواجد اللاعب في المغرب في بطولة كأس العرب، وهو ما تسبب في تعطيل حسم مصيره.

-الأداء الباهت في كأس العرب والاستبعاد من المنتخب

ظهر المحترف المغربي أشرف بن شرقي بمستوى فني متواضع للغاية في بطولة كأس العرب، كما قرر البوسني خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب، استبعاده من الحسابات الفنية في كأس الأمم الأفريقية.

وقد تتسبب هذه العوامل في تراجع هذه الأندية الخليجية عن فكرة الحصول على خدمات أشرف بن شرقي في الفترة المقبلة.

-مرتضى والصفقة الانتخابية

قد يفكر مرتضى منصور في حسم بقاء أشرف بن شرقي بأي ثمن خاصة انه من العناصر المفضلة لدى الفرنسي باتريس كارتيرون في الشق الأمامي، كما قد يستغل ذلك من خلال إبرام صفقة انتخابية كبرى، قد تعزز موقفه في انتخابات القلعة البيضاء المقبلة بعد فشل المجالس السابقة في إقناع اللاعب بالبقاء.