4 آسرار اطاحت بنجم الزمالك من قائمة منتخب مصر

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 03:42 م
كتب: شادي يوسف
نادي الزمالك
نادي الزمالك
فجر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بعد قرار استبعاد طارق حامد لاعب وسط نادي الزمالك من قائمة الفراعنة التي ستخوض مواجهتي أنجولا والجابون في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

ويبقى هناك عوامل كثيرة وراء قرار الجهاز الفني لمنتخب مصر باستبعاد طارق حامد من مباراتي أنجولا والجابون:

-اللاعب يرفض الدكة دوليا

لا يقتنع طارق حامد لاعب وسط نادي الزمالك، ومنتخب مصر بفكرة الجلوس على دكة البدلاء مع الفراعنة، وأبدى اللاعب غضبه الشديد من هذا القرار في فترة حسام البدري، كما يرفض ايضا فكرة الجلوس على دكة البدلاء في فترة وجود البرتغالي كارلوس كيروش.

-طريقة اللعب

يفضل البرتغالي كارلوس كيروش الاعتماد على ثنائي في خط الوسط بمهام المركز "8" ولا يفضل الاعتماد على لاعب بمواصفات المركز "رقم 6"، بالتزامن مع عدم قدرة طارق حامد على القيام سوى بالواجبات الدفاعية بشكل رائع ولكنه يفتقد قدرة بناء الهجمة ونقل المنتخب إلى الأمام.

-تفضيل أسماء آخرى

هناك أسماء آخرى يضعها البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر ضمن حساباته بقوة وهنا الحديث عن عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد النني ولذلك لا يميل مدرب المنتخب للاعتماد على طارق حامد لأسباب فنية.

-إمام عاشور الدليل

جاء قرار الجهاز الفني لمنتخب مصر بضم إمام عاشور إلى قائمة الفراعنة ليؤكد أن المدير الفني يميل نحو الاعتماد على العناصر التي تجيد عملية بناء الهجمة وتوزيع الكرة ونقلها إلى الأمام، وليس الالتزام بالدور الدفاعي فقط.