كيروش يكتب نهايته.. 3 آسرار تطيح بنجم الأهلي من قائمة منتخب مصر رغم تألقه

الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 10:17 م
كتب: شادي يوسف
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش
يستعد منتخب مصر للسفر بطائرة خاصة إلى أنجولا لمواجهتها يوم 12 نوفمبر في الجولة الخامسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

وخاض منتخب مصر مباراتين فى شهر أكتوبر الجارى أمام منتخب ليبيا ضمن مباريات الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022 حيث حقق الفراعنة الفوز فى المباراتين بنتيجة 1/ 0 و3/ 0.

ويحتل منتخب مصر حاليا المركز السادس أفريقيا بعد تصنيف الفيفا الأخير الذى أوقعه فى المركز الـ44 عالميا، بينما تحتل نيجيريا المركز الخامس أفريقيا والـ36 عالميا.

ويحتاج منتخب مصر إلى الفوز في جميع المباريات المقبلة في التصفيات المونديالية، وكذلك بطولة كأس العرب رغم أنها غير مدرجة في الأجندة الدولية ولكن هذه المباريات يتم احتسابها فى التصنيف لكن بنقاط أقل من نظيرتها المدرجة فى الأجندة، وفى المقابل، يجب أن تتعثر نيجيريا فى مباراتيها أمام ليبيريا والرأس الأخضر فى تصفيات المونديال، حتى يصعد الفراعنة للمركز الخامس أفريقيا.

ويبقى هناك بعض الملامح بشأن استبعاد محمد شريف هداف الدوري الممتاز في الموسم الماضي من مباراتي أنجولا والجابون وذلك رغم تألقه في مباراة البنك الأهلي وتمكنه من تسجيل هدف القلعة الحمراء الوحيد.
فماذا حدث؟

-خسر الرهان

بعد استبعاد البرتغالي كارلوس كيروش للقناص محمد شريف من مباراتي ليبيا، توقع الجميع أن يختلف شكل اللاعب من الناحية الفنية والتهديفية ويرد في الملعب ولكنه أصبح خارج حسابات التشكيل الأساسي للنادي الأهلي في الوقت الحالي.

-دخول ريان

ارتفعت بشدة فرص دخول أحمد ياسر ريان قائمة منتخب مصر، في الفترة المقبلة وهناك تفكير قوي داخل صفوف منتخب مصر بضم لاعب ألتاي التركي بعد ظهور بشكل جيد في الفترة الآخيرة.

-محاصر في لأهلي

قد يفكر كارلوس كيروش في صعوبة ضم محمد شريف في الفترة الحالية، لصعوبة مستقبله في القلعة الحمراء، حيث يجد اللاعب صراع شرس من بيرسي تاو وحسام حسن، وذلك قد يهدد مشاركته الأساسية في الفترة المقبلة.