4 بصمات من صفقة الأهلي القادمة.. هل يفيد موسيماني؟

الثلاثاء 20/يوليه/2021 - 06:06 م
كتب: شادي يوسف
النادي الأهلي
النادي الأهلي
بعد حسم لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخ النادي الأهلي، هناك اهتمام كبير من جانب جهاز الكرة بملف الصفقات والتعاقدات خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك من أجل تدعيم بعض المراكز التي بها نقص، وأيضا من أجل مواصلة المنافسة بقوة على الألقاب المحلية والقارية.

وخلال الساعات الماضية، ارتفعت بشدة فرص لويس ميكيسوني لاعب فريق سيمبا التنزاني في الانتقال إلى صفوف القلعة الحمراء، ويبقى هناك بعض الأمور التي ترجح من فرص اللاعب في ارتداء قميص الأحمر وذلك على النحو التالي:

-المعرفة السابقة

يعلم موسيماني كل كبيرة وصغيرة عن اللاعب حيث سبق له تدريبه في صن داونز، ويرى المدير الفني للنادي الأهلي، أن اللاعب تطور بشكل كبير من الناحية الهجومية أو القيام بالأدوار الدفاعية كما يستطيع توظيفه تحت رأس الحربة والجناح بالتزامن مع امتلاكه السرعة والمهارة والقدرة على التسديد.

-جوكر في الخط الأمامي

يستطيع جناح فريق سيمبا التنزاني المشاركة في أكثر من مركز في المستطيل الأخضر، مثل مركز خط الوسط المهاجم وتحت رأس الحربة والجناح الأيمن، ليتمكن الأهلي بذلك من توفير بديل مميز للثلاثي عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات.

-قيمة الصفقة

تعتبر قيمة الصفقة مناسبة للنادي الاهلي، حيث لن يفرض فريق سيمبا مطالب مالية تعجيزية كما حدث من الرجاء المغربي بعد طلب التعاقد مع سفيان رحيمي وطلب إدارة الرجاء الحصول على 5 ملايين دولار.

-بصمات ميكيسوني

لعب لاعب فريق سيمبا التنزاني 12 لقاء مع فريقه في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وساهم في 6 أهداف لفريقه، كما ظهر بشكل مميز في مواجهة الأهلي في الجولة الثانية من دور المجموعات، كما يمتلك اللاعب خبرة كبيرة في الملاعب الأفريقية.