موسيماني يراوغ الجميع بـ4 قرارات نارية في الأهلي

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 07:00 ص
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
تقام مباراة الأهلي ونهضة بركان المغربي فى السوبر الأفريقي الجمعة المقبل فى السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، باستاد جاسم بن حمد بالدوحة، بحضور جماهيرى بنسبة 30 % من سعة الاستاد.

ويحتل نهضة بركان المغربى المركز السابع بالدوري المغربي برصيد 23 نقطة، بعد أن لعب 18 مباراة فاز في 6 لقاءات وتعادل في 5 وخسر 7 مباريات وسجل 20 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفا، كما ودع الفريق منافسات بطولة الكونفدرالية هذا الموسم من دور المجموعات محتلات المركز الثالث، فيما لم يسبق لبطل المغرب التتويج بالسوبر الأفريقي.

ويبقى الأمر الواضح في القلعة الحمراء، هو اعتماد الجهاز الفني للنادي الأهلي على عدد كبير من الطرق الفنية والتكتيكية خلال المباريات وذلك على النحو التالي:

-4/2/3/1

تعتبر هذه هي الطريقة الرئيسية للنادي الأهلي والتي يعتمد عليها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في المباريات مع الفريق، وتحديدا حال اكتمال صفوف الفريق وعدم وجود إصابات وغيابات كثيرة.

-مهاجم وهمي

حاول بيتسو موسيماني في بعض المباريات مثل لقاء البنك الأهلي في مسابقة الدوري، الاعتماد على مهاجم وهمي في اللقاء، ولكن لم تنجح هذه الطريقة مع القلعة الحمراء.

-4/4/2

قرر بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، خوض المباريات بطريقة 4/4/2 سواء في الدوري أو في دوري أبطال أفريقيا وتعتبر أهم مباراة خاض بها المارد الأحمر مبارياته بهذه الطريقة لقاء فيتا كلوب خارج الديار.

-4/1/4/1

لأول مرة يلعب بها بيتسو موسيماني المدير الفني للقلعة الحمراء، مع الفريق وكانت في مواجهة صن داونز الجنوب أفريقي خارج الديار ونجحت بشكل كبير في تنفيذ المطلوب من خلال اغلاق المساحات أمام لاعبي صن داونز.