3 أنباء سارة لموسيماني قبل مواجهة صن داونز في دوري الأبطال

الأربعاء 12/مايو/2021 - 05:20 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
يستعد النادي الأهلي، لخوض مواجهة صن دوانز بطل جنوب افريقيا في التاسعة مساء السبت على ستاد الاهلي والسلام في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الابطال الافريقي.

وجاء تعثر أداء النادي الأهلي في بعض المباريات خلال الفترة الماضية، ليزعج جماهير والإدارة خاصة أن الفريق مقبل على مواجهات لا تقبل القسمة على أثنين من خلال مواجهة صن داونز في الدور ربع النهائي ثم مواجهة نهضة بركان في السوبر الأفريقي.

ويبقى هناك بعض الأمور التي قد تساعد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في تطوير أداء الفريق وذلك على النحو التالي:

-عودة الإصابات تدريجيا 

يستطيع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الاستفادة من قدرات وامكانيات المحترف النيجيري جونيور أجاي في جزء من لقاء الذهاب أمام صن داونز.

في حين ايضا من الممكن الاستفادة من امكانيات المحترف التونسي علي معلول في جزء من مواجهة الإياب أمم صن داونز.

-خبرة موسيماني  

يعتبر فريق صن داونز الجنوب أفريقي بمثابة كتاب مفتوح للمدير الفني للنادي الأهلي حيث يعلم كل كبيرة وصغيرة عن فريقه السابق، ولكن يبقى السؤال وهو هل يتمكن من التعامل معه بالشكل المطلوب من الناحية الفنية بعد ظهور بعض الأخطاء الفنية المؤثرة في طريقة اللعب أو خلال إجراء التبديلات خلال سير اللقاء.

-تلاشي الإجهاد تدريجيا 

سيخوض النادي الأهلي مبارياته المقبلة على فترات متباعدة وذلك بداية من لقاء صن داونز يوم السبت ثم مواجهة الإياب يوم 22 مايو ثم لقاء السوبر الأفريقي يوم 28 مايو في قطر أمام نهضة بركان، وسيكون هناك متسع من الوقت أمام المدير الفني لتطوير شكل الفريق.