الأهلي ملك البطولات.. 21 لقبًا في شهر مارس فقط

الإثنين 02/أبريل/2018 - 07:40 م
كتب: أنس عبد الغني
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

النادي الأهلي الإمبراطورية الرياضية التي لا تغيب عنها شمس البطولات في مختلف الألعاب الرياضية، لا يرضى أبناؤه سوى بالمركز الأول.

فالمركز الثاني عندهم لا يختلف كثيرًا عن المركز الأخير، شعار رفعه كل من دافع عن ألوان النادي الأهلي ليصبح عقيدة تتوارثها الأجيال.

شهر مارس كان شاهدًا على إنجازات وبطولات النادي الأهلي، والذي يعد شهر السعادة لكل عشاق اللون الأحمر، بعد أن شهد صعود أبناء الأهلي إلى منصات التتويج في 21 مناسبة لتقلد المركز الأول، نرصدها في السطور التالية:

– البطولة الـ21: 30 من مارس.. الفريق الأول لكرة اليد للسيدات يتوج ببطولة الدوري عقب الفوز على سبورتنج بنتيجة 23-20، لتجمع سيدات يد الأهلي الثلاثية المحلية عن جدارة واستحقاق «الدوري، والكأس، وبطولة منطقة القاهرة»، قبل أيام من خوض منافسات بطولة إفريقيا التي يستضيفها الأهلي.

– البطولة الـ20: 30 من مارس.. فريق الناشئين بالنادي الأهلي لكرة القدم، مواليد 2001، يحصد دوري الجمهورية، بعد أن حصل على 72 نقطة، وبفارق 18 نقطة عن أقرب منافسيه، وقبل نهاية المسابقة بخمس جولات.
– البطولة الـ19: 28 من مارس.. ناشئات طائرة الأهلي تحت 18 سنة، بطلات دوري الجمهورية.

– البطولة الـ18: 26 من مارس.. سيدات الفريق الأول للكرة الطائرة بطلات الدوري، وتوجن باللقب رسميًا عقب الفوز على الزمالك بنتيجة 3-صفر.

– البطولة الـ17: 23 من مارس.. ناشئات الكرة الطائرة، تحت 14 سنة، بطلات دوري الجمهورية، عقب فوزهن على فريق أصحاب الجياد بنتيجة 3-صفر، في نهائي البطولة.

– البطولة الـ16: 21 من مارس.. ناشئات كرة اليد، مواليد 2002، بطلات منطقة القاهرة على حساب الشمس.

– البطولة الـ15: 20 من مارس.. رجال الفريق الأول لكرة السلة أبطال كأس مصر أثر تغلبهم على سبورتنج بنتيجة 72-69.

– البطولة الـ14: 19 من مارس.. سيدات الفريق الأول لكرة السلة بطلات كأس مصر، وذلك أثر تغلبهن على سبورتنج بنتيجة 69-58.

– البطولة الـ13: 18 من مارس.. ناشئات كرة اليد، مواليد 2004، بطلات بطولة منطقة القاهرة.

– البطولة الـ12: 15 من مارس.. ناشئات يد الأهلي مواليد 98 بطلات كأس مصر إثر فوزهن على فريق الشمس بنتيجة 28-19 في النهائي .

– البطولة الـ11: 15 من مارس.. سيدات كرة اليد يتوجن ببطولة منطقة القاهرة بعد فوزهن على الجزيرة بنتيجة 36-16.

– البطولة الـ10: 15 من مارس.. سيدات طائرة الأهلي يتوجن بالبطولة الإفريقية للكرة الطائرة للمرة التاسعة في تاريخ النادي، في البطولة التي استضافها النادي الأهلي، وذلك أثر تغلبهن في المباراة النهائية على فريق قرطاج التونسي بنتيجة 3-صفر.

– البطولة الـتاسعة: 14 من مارس.. فريق كرة السلة، تحت 13 سنة، يتوج ببطولة منطقة القاهرة، وذلك أثر تغلبه على وادي دجلة بنتيجة 59 -36.

– البطولة الثامنة: 13 من مارس.. بنات كرة اليد، مواليد 2000، بطلات كأس مصر، أثر تغلبهن على الشمس بنتيجة 20-16.

– البطولة السابعة.. 12 من مارس.. شهد تتويج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب بطولة الدوري الممتاز للمرة الثالثة على التوالي، والأربعين في تاريخه، وهو الحدث الأبرز بعد أن نجح الفريق في حصد اللقب قبل نهايته بـ6 جولات كاملة، في ثاني أسرع دوري يحققه الأهلي في تاريخ البطولة، ليزين قميصه رسميًا بالنجمة الرابعة، والتي ترمز كل نجمة عليه إلى 10 ألقاب لبطولة الدوري.

– البطولة السادسة: 9 من مارس.. شهد تتويج رجال الفريق الأول للكرة الطائرة بلقب بطولة الدوري للمرة الـ29 في تاريخه، ويأتي فوز الأهلي باللقب بعد غياب ثلاث سنوات، لذا لم يكن غريبًا أن يجتاح الأهلي كل منافسيه، ويحقق الفوز في كافة مبارياته في البطولة.

– البطولة الخامسة: بنات كرة السلة، تحت 18 سنة، بطلات منطقة القاهرة، أثر تغلبهن على مصر للتأمين بنتيجة 58-32.

– البطولة الرابعة: ناشئات كرة اليد، مواليد 2002، بطلات كأس مصر على حساب الشمس.

– البطولة الثالثة: 6 من مارس.. شباب كرة اليد، مواليد 2000، يتوجون ببطولة الدوري.

– البطولة الثانية: 5 من مارس.. فريق سباحة النادي الأهلي يتمكن من تحقيق الفوز بالدرع العام لبطولة الجمهورية للمياه المفتوحة، والتي أقيمت في شرم الشيخ.

– البطولة الأولى: 2 من مارس.. الفريق الأول لكرة اليد للسيدات بطلات كأس مصر، أثر تغلبهن على سبورتنج بنتيجة 21-20، في مباراة مثيرة امتدت للوقت الإضافي، بعد أن فرض التعادل نفسه على الوقت الأصلي للمباراة، لتنجح بطلات الأهلي في حسم اللقب في اللحظات الأخيرة.