الخطيب يعلق لأول مرة على أحداث مباراة مونانا..فيديو

الإثنين 12/مارس/2018 - 07:06 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

علق محمد الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، لأول مرة على أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الأهلي ومونانا الجابوني، في إطار منافسات دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، قائلًا إنه اختار إعلان قرارات مجلس الإدارة بنفسه بعد الأحداث الهامة في الفترة الماضية.

وشدد "الخطيب"، في كلمته مساء اليوم الاثنين، على مبادئ النادي الأهلي التي يجب وضعها في الحسبان دائمًا ويعمل مجلس الإدارة على الحفاظ عليها، متابعًا: "مبادئ النادي الأهلي هي من جعلت منه كيانًا عظيمًا وجعلت منه نادي القرن".

واستطرد: "أول مبدأ عندنا هو مبدأ نادي القرن، حيث يضع الجميع مصلحة النادي فوق مصالحهم، والآن اسأل، ما حدث في مصلحة من؟"، متابعًا: "ما حدث ليس في مصلحة أحد وهذه قلة مندسة، فكنا نحقق مكسبًا عظيمًا بوجودنا على ستاد القاهرة وسط جماهيرنا لأول مرة منذ 5 سنوات، وهو الاستاد الذي يشهد على أعظم إنجازات الأهلي".

وأشار إلى عقد مجلس الإدارة اجتماعات كثيرة وبذله جهودًا كبيرة حتى يعود الفريق إلى ستاد القاهرة ثم إعادة الجماهير تدريجيًا وتحقيق مزيد من المكاسب، مضيفًا: "لا تتخيلوا كم المجهود الذي بذلناه لإعادة الفريق إلى ستاد القاهرة، فهو شاهد على اعظم انجازاتنا والفريق كان يبذل مجهود للسفر واللعب في استادات اخرى".

وأضاف : "أنا أعرف جمهور الجيد جيدًا فهو عشرة عمر 50 عامًا، ومن رأيتهم الأسبوع الماضي ليسوا جماهير الأهلي، فجمهورنا لا يسب ولا يكسر ولا يدخل المدرجات ملثمًا".

وأكمل: "المباراة كانت تسير بصورة جيدة والتشجيع كان مثاليًا في الشوط الأول، ولكن ما حدث بعد ذلك ليس من جمهور الأهلي، وأنا حزين لما حدث وحزين لسماح الجماهير بذلك فهؤلاء المندسين يخربون ويوقفون مشروع القرن للأهلاوية وهو استاد النادي الذي يضع فيهم مستثمرون أموالهم، كيف يفعلون وهو يرون الجماهير تخرب بهذه الطريقة؟".

وأشار إلى أن "هناك بعض الأشخاص الذين يظنون أنهم بإمكانهم إعادتنا الى الخلف لكننا لن نسمح بذلك أبدًا، ونحن مستمرون في تحقيق أهدافنا".

وكشف عن عقد اجتماعا الأسبوع المقبل لإعلان أخبار وصفها بأنها ستسعد كل جماهير الأهلي.

واعلن عن قرارات مجلس الإدارة التي تمثلت في الآتي:

تشكيل لجنة قانونية لمتباعة تحقيقات النيابة ومساعدة المحبوسين ظلمًا وتوفير الدعم القانوني لهم.

تشكيل لجنة لتحديث بطاقات الجماهير بطريقة سليمة ومؤمنة للجميع.

تفعيل التعاقد الأمني مع الشركة المتخصصة في الأمن على أن تكون مسؤولة مسئولية كاملة عن أمن مباريات النادي.

منع المتورطين من في أعمال الشغب بعد انتهاء الإجراءات القانونية من دخول المباريات الخاصة بالنادي لمدة 3سنوات.
الوطني.