الهروب الكبير ليس الأول.. 3 مواقف حارب خلالها الخطيب التعصب بين الأهلي والزمالك

الجمعة 28/يونيو/2024 - 06:30 م
كتب: سليم محمود
محمود الخطيب
محمود الخطيب
نجح محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي فى تسجيل أهداف عديدة لاعبًا ومسؤولا داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

وساهم محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في محاولات عديدة لإخماد روح التعصب بين جماهير قطبي الكرة المصرية عبر مواقف صادرة من جانبه لاعبا ومسؤولا.

بيبو ارتدي قميص الزمالك مرتين كما زار مقر القلعة البيضاء فى العام الحالي.

وأصدر قرارا حاسما لإيقاف أي تجاوزات موخرا عبر مجلة النادي بعد عنوان الهروب الكبير أعقاب اعتذار نادي الزمالك عن خوض القمة 128.
موقع وان ثري يستعرض 3 مواقف لرئيس النادي الأهلي محمود الخطيب لاعبا ومسؤولا تصدي خلالها لإخماد روح التعصب بين جماهير القطبين.


قميص الزمالك


ظهر محمود الخطيب إبان كان لاعبا بصفوف النادي الأهلي مرتديا قميص الزمالك متوسطا الثنائي حسن شحاتة وفاروق جعفر فى احدي المباريات.

وارتدى محمود الخطيب قميص نادي الزمالك “مرتين”، حيث كانت الأولى، قبل عام 1987، خلال مباراة جمعت قطبي الكرة المصرية، في إطار مبادرة في “حب مصر”، والتي كانت تستهدف جمع إيراد يساهم في تسديد ديون مصر في هذا الوقت.

هذه المبادرة أيضا، ساهمت في تخفيف حدة التعصب بين جمهوري الأهلي والزمالك.

المباراة الثانية كانت في في 1 ديسمبر عام 1988، وهي مباراة اعتزال بيبو، والتي كانت بين نجوم الأهلي والزمالك أمام منتخب يضم نجوم الكرة العربية، وسط حضور جماهيري كبير بلغ نحو 120 ألف متفرج.

وشهدت تلك المباراة ارتداء الخطيب لقميص الزمالك قبل استبداله بقميص الأهلي رقم 10، كما ارتدى أسطورتي الزمالك حسن شحاتة وفاروق جعفر قميص الأهلي، وسط أجواء درامية كبيرة داخل وخارج أرض الملعب، من اللاعبين والجماهير.


زيارة نادي الزمالك

قام مجلس ادارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب لمقر نادي الزمالك لتهنئة مجلس الادارة برئاسة حسين لبيب بعد فوزه فى الانتخابات.

وتبادل مجلس ادارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب الدروع مع نظرائه فى القلعة البيضاء على هامش الزيارة التاريخية للقطبين.


الهروب الكبير

بعد أزمة العنوان الأخير الهروب الكبير لمجلة النادي الأهلي على خلفية اعتذار الفارس الأبيض عن خوض مباراة القمة رقم 128 قرر مجلس ادارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب إطلاق مجلة النادي إلكترونيا.

وخلال الجلسة تم التأكيد على رئيس التحرير ضرورة الاستمرار فى الالتزام بسياسة النادي والتي تقوم على الاحترام الكامل لجميع المنافسين وكافة المؤسسات الرياضية.

وأبدى رئيس التحرير تفهمه الكامل لوجهة نظر مجلس الإدارة وسيقوم بمعالجة هذا الامر.