3 مناورات في تشكيل الأهلي أمام شباب بلوزداد.. ما القصة؟

الجمعة 16/فبراير/2024 - 01:21 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي الأهلي مع شباب بلوزداد بإستاد 5 يوليو في التاسعة من مساء اليوم ،الجمعة، بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

يدخل الأهلي، مباراة الليلة مُتربعاً على قمة المجموعة بـ5 نقاط يليه يانج أفريكانز في المركز الثاني بنفس الرصيد ثم يأتي شباب بلوزداد ثالثاً بـ4 نقاط وأخيراً ميدياما الغاني بنفس الرصيد.

وتأتي مباراة الليلة بعد توقف طويل بسبب منافسات أمم أفريقيا الأخيرة التي استضافتها وتوّجت بها كوت ديفوار وودعتها مصر من دور الـ16 فيما ودّعتها الجزائر من دور المجموعات.

نسلط الضوء على بعض السيناريوهات المتاحة في تشكيل الأهلي بعد غياب العديد من العناصر من القوة الضاربة بالفريق:

خط الوسط

هناك حيرة داخل القلعة الحمراء بشأن لاعب الوسط الثالث في خط الوسط، حيث هناك مفاضلة بين أكرم توفيق وكريم نيدفيد ومحمد مجدي أفشة لتعويض غياب أليو ديانج، في الوقت الذي استقر خلاله مارسيل كولر على مشاركة مروان عطية وإمام عاشور في منطقة خط الوسط.

مركز الجناح الأيمن

تسيطر حالة من الحيرة داخل القلعة الحمراء بشأن بديل المحترف الجنوب أفريقي بيرسي تاو، حيث يرغب كولر في مشاركة كريم فؤاد، ولكن لم يفقد طاهر محمد طاهر الأمل في التواجد بالتشكيل الأساسي ويبذل جهداً كبيراً لإقناع كولر بالدخول.

مركز المهاجم

هناك منافسة مشتعلة بين محمود كهربا وموديست في الخط الأمامي، ويفاضل كولر بين خبرات كهربا وبين حالة التألق التي عليها الفرنسي في الفترة الأخيرة.