هتدخل في حسبة برمة.. تعليقات مثيرة من خبراء الكرة على مواجهة الأهلي وشباب بلوزداد

الجمعة 16/فبراير/2024 - 01:15 م
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على شباب بلوزداد الجزائري، اليوم الجمعة، في تمام التاسعة مساءً، على ملعب "5 جويلية" ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.
ويستهدف النادي الأهلي بقيادة مدربه مارسيل كولر، تحقيق الفوز في مباراة وقطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور ربع النهائي من المسابقة الإفريقية.
ويتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب المجموعة برصيد خمس نقاط وبفارق الأهداف عن يانج أفريكانز، ثم ميدياما وشباب بلوزداد ولكل منهما 4 نقاط.
واتفق خبراء كرة القدم على صعوبة مباراة النادي الأهلي أمام نظيره شباب بلوزداد الجزائري فى دوري ابطال افريقيا.


الضغط الهجومي سلاح الأهلي


أكد محمد بركات، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن مجموعة الأحمر في بطولة دوري أبطال إفريقيا صعبة.

وقال محمد بركات في تصريحات عبر تصريحات تليفزيونية : "مجموعة الأهلي صعبة، وجميع الفرق لديها أمل في التأهل".

أضاف: "الأهلي قبل فترة التوقف كان يظهر بشكل جيد، بعد بداية غير جيدة هذا الموسم، وقدم بطولة كبيرة في كأس العالم للأندية".
وتابع: "مباراة الأهلي أمام شباب بلوزداد مهمة اليوم الجمعة ، لأن الفوز بها سيفض التشابك في هذه المجموعة، وسيسهل المهمة أمام الأحمر في الجولتين الخامسة والسادسة".

واستطرد: "فريق شباب بلوزداد كان متحفظًا في مباراة القاهرة أمام الأهلي، وفي الشوط الثاني كانت لديهم نزعة هجومية، وظهر أن لديهم سرعات".

وأتم محمد بركات تصريحاته قائلًا: "الأهلي يستطيع الفوز على شباب بلوزداد في ملعبه، مع كامل الاحترام لفريق شباب بلوزداد، الذي سيبدأ المباراة بضغط هجومي، ولكن الأهلي هو الأفضل".



الأهلي مينفعش يخسر


أكد إبراهيم سعيد، نجم الكرة المصرية السابق على صعوبة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره فريق شباب بلوزداد الجزائري .
قال إبراهيم سعيد عبر تصريحات تليفزيونية: مباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري صعبة للغاية على القلعة الحمراء.
أضاف: النادي الأهلي آخر مباراة خاضها فى كأس السوبر المصري أمام نظيره فريق فيوتشر يوم 28 ديسمبر الماضي .
تابع: الدوري الجزائري مستمر وفريق شباب بلوزداد من الفرق الجيدة ويمتلك اربع نقاط فى دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا فيما يتصدر النادي الأهلي المجموعة بخمس نقاط.
استطرد: قوة نادي شباب بلوزداد الجزائري وضحت عندما تعادل سلبيا امام النادي الأهلي في القاهرة بدور المجموعات فى دوري ابطال افريقيا.
واصل: الأهلي خاض عدة مباريات ودية خلال فترة التوقف الدولي نظرا لمشاركة منتخب مصر الاول مبارياته فى كأس امم افريقيا بكوت ديفوار.
أكمل: المباريات الودية ليست مقياسا لأي فريق فيما يخوض الفريق الجزائري مباريات فى المسابقات المحلية ويتسم بالجاهزية البدنية والفنية.
وزاد: مينفعش الأهلي يخسر أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري لأن الهزيمة تعني الدخول فى حسبة برمة.
واختتم حديثه قائلا: يجب عودة النادي الأهلي بالثلاث نقاط أو التعادل على الأقل أمام فريق بحجم شباب بلوزداد الجزائري لضمان مواصلة صدارة المجموعات بدوري ابطال افريقيا.



التعادل سيد الموقف


توقع خالد الغندور نجم الزمالك السابق، نتيجة المباراة المرتقبة بين فريقي الاهلي وشباب بلوزداد الجزائري، في دوري أبطال أفريقيا.

وتحدث الغندور في برنامجه الإذاعي عن مباراة الاهلي ضد شباب بلوزداد، والتي ستقام في الجزائر ضمن مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وقال الغندور، إنه يتوقع أن تنتهي المباراة بتعادل الاهلي مع شباب بلوزداد، سواء تعادل سلبي أو بأي نتيجة.