فرصة ذهبية لحصد الألقاب.. 3 قرارات نارية داخل الزمالك برعاية جوميز ولبيب

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 10:20 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تقام مباراة الزمالك والإسماعيلي في الدوري المصري يوم الإثنين 19 فبراير، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويخوض فريق الزمالك تدريباته تحت قيادة، جوزيه جوميز على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي استعدادا لمواجهة الإسماعيلي في الدوري المصري.

نلقي الضوء على بعض الأمور المميزة داخل القلعة البيضاء بعد التعاقد مع جوميز وذلك على النحو التالي:

-الأمور المالية تحت السيطرة

حسم نادي الزمالك الاتفاق مع المدير الفني البرتغالي بمقابل مادي مناسب لظروف القلعة البيضاء في هذه المرحلة، خاصة أن الخزينة البيضاء قد انفقت أموال طائلة لتدعيم الفريق وانهاء بعض القضايا الخاصة بالقيد، ومن المقرر أن يحصل جوميز وطاقمه المعاون المكون من 3 مدربين على 70 ألف دولار شهرياً.

-قريب من الأجواء بشدة

يملك المدير الفني البرتغالي خوسيه جوميز خبرة في المنطقة العربية حيث سبق له قيادة التعاون وأهلي جدة في الدوري السعودي، كما تولى قيادة فريق بني ياس الإماراتي، ومن المؤكد أن تساعده التجارب السابقة على التأقلم سريعاً على الأمور داخل القلعة البيضاء والكرة المصرية.

-خطة منطقية

عانى نادي الزمالك في فترة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو من عدم الواقعية في طريقة اللعب من خلال الاعتماد على طريقة 4/1/4/1 وهو ما تسبب في وجود أزمات دفاعية كبيرة للفريق وخسارة العديد من الألقاب.

ولكن يعتمد خوسيه جوميز في تجاربه السابقة على طريقة 4/2/3/1 والتي تعتبر قريبة من أفكار عناصر الزمالك الفنية، خلال أداء المهام الهجومية والدفاعية.