حسم مصيره غدا.. تفاصيل الساعات الأخيرة داخل الجبلاية لإقالة فيتوريا

الأحد 04/فبراير/2024 - 12:04 ص
كتب: سليم محمود
روي فيتوريا
روي فيتوريا
يعقد مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام اجتماعا غدا الأحد من اجل حسم مصير رحيل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني من عدمه.

كان منتخب مصر الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا ودع منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار عقب الخسارة امام نظيره منتخب الكونغو الديموقراطية بركلات الترجيح.
وكلف اتحاد الكرة أحد الأعضاء من أجل التفاوض مع البرتغالي روي فيتوريا لتخفيض المستحقات المالية والشرط الجزائي تمهيدا للرحيل عن المنتخب الأول.
من جانبه تمسك البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني فى البداية رفض الرحيل عن الفراعنة الكبار.
وأشار فيتوريا الي ان الاتفاق الذي جري معه لم يتضمن سوي التأهل إلي نهائيات كأس العالم 2026.
وفى ظل تمسك مجلس ادارة اتحاد الكرة بفسخ التعاقد بالتراضي مع الخواجة البرتغالي تمسك فيتوريا بالحصول على كافة مستحقاته المالية والشرط الجزائي.

فى نفس السياق دخل البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي ترشيحات اتحاد الكرة لخلافة البرتغالي روي فيتوريا فى تدريب المنتخب الأول.
ويعتبر العديد من أعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة الاستعانة بخدمات البرازيلي روجيرو ميكالي الحل السحري لمنتخب مصر والموقف القانوني للجبلاية.
البرازيلي روجيرو ميكالي عقده مستمر لنهاية أولمبياد باريس 2024 وكذلك نهاية مدة المجلس الحالي للجبلاية.
وسبق أن أعلن الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن تحديد موعد اجراء انتخابات اتحاد الكرة عقب انتهاء منافسات أولمبياد باريس .
ميكالي ان يكلف خزينة اتحاد الكرة كثيرا حيث يتم فى حال الاستقرار على اختياره خليفة البرتغالي روي فيتوريا لتدريب المنتخب الأول إلي جانب استمراره رفقة المنتخب الأولمبي زيادة راتبه على أن يقوم مجلس الجبلاية بسداد مستحقات فيتوريا كاملة وفك الارتباط معه.
ويستعد منتخب مصر الوطني للمشاركة فى العديد من الارتباطات الدولية بدءا من شهر مارس القادم بعد الخروج المهين من كان 2023.

وجاءت ارتباطات المنتخب القادمة على النحو التالي:
يشارك منتخب مصر الوطني ضمن منافسات بطولة دولية في شهر مارس بالإمارات مع منتخبات تونس وكرواتيا ونيوزيلاندا .
كما يخوض منتخب مصر الوطني مباراتين في تصفيات كأس العالم 2026 ضد بوركينا فاسو في مصر وغينيا بيساو خارج مصر في شهر يونيو المقبل.