تحامل ضد الأهلي.. كل ما تريد معرفته عن حكم مواجهة مصر وغانا

الخميس 18/يناير/2024 - 11:12 ص
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الغاني مع دقات الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، تعيين الحكم الجابوني بيير أتشو لإدارة مباراة مصر وغانا، وسبق للحكم الجابوني إدارة مباراة واحدة للأندية المصرية، وجاءت في السوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري، وفاز بها الأخير بهدف دون رد من ضربة جزاء، كما تعرض الفريق الأحمر إلى ظلم تحكيمي في بعض القرارات خلال المواجهة.

ولا يملك الحكم الجابوني أي خبرات في القارة السمراء، وأدار 35 مباراة قارية ودولية أشهر البطاقة الصفراء 145 مرة، والكارت الأحمر مرة وحيدة، وكانت من نصيب أسامة جلال لاعب بيراميدز، واحتسب 4 ضربات جزاء.

وأبرز المباريات التي أدارها كانت نهائي أمم إفريقيا للمحليين بين السنغال والجزائر والتي فازت بها نسور التيرانجا بركلات الترجيح.

وأدار هذا الموسم 3 مباريات في دوري أبطال إفريقيا أبرزها مباراة صن داونز وبيراميدز في بريتوريا، والتي انتهت بالتعادل السلبي، وشهدت طرد أسامة جلال مدافع الفريق السماوي.

كما أدار مباراة مصر ومالاوي في تصفيات أمم إفريقيا والتي أقيمت بالقاهرة وفاز بها االفراعنة بهدفين نظيفين.

وأدار في التصفيات نفسها، مباراة غانا ووسط إفريقيا وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما، كما أدار مباراة بيراميدز وزاناكو الزامبي في الكونفيدرالية 2022، وفاز السماوي بها بهدفين دون رد.