5 أمور اشتعلت داخل منتخب مصر قبل مواجهة غانا.. هل تتوقف السلبيات؟

الأربعاء 17/يناير/2024 - 09:32 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد المنتخب الوطنى بقيادة روى فيتوريا لمواجهة نظيره غانا في ثانى جولات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام بكوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل، وتنقل قنوات beIN SPORTS مباراة مصر وغانا غداً الخميس فى كأس الأمم الأفريقية.

ويبقى هناك بعض السلبيات التي ظهرت في المواجهة الأولى أمام موزمبيق والتي مطالب فيتوريا بالتخلي عنها في المواجهة القادمة أمام غانا.

-تراجع مستوى المحترفين

حدث خلل في صفوف منتخب مصر بشكل مفاجئ، حيث هبط المستوى الفني لأغلبية اللاعبين في أرض الملعب مثل محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حجازي ومحمود حسن تريزيجيه وحمدي فتحي.

-رؤية فيتوريا

كان اعتماد منتخب مصر من الدقيقة الأولى على الكرات العرضية، على الرغم من طول قامة عناصر موزمبيق، في حين لم يبحث المدير الفني عن حلول من أجل التسديد والاختراق من العمق.

-الثقة الزائدة

بعد الهدف المبكر لمنتخب مصر، فرط الفراعنة في فرصة قتل اللقاء وحسم نقاط المباراة الثلاث، بسبب التفريط في العديد من الفرص السهلة وهو ما يكشف عن وجود استهانة بالخصم وغياب للتركيز.

-وسط الملعب

افتقد منتخب مصر في المواجهة وجود لاعب قوي يقوم بالأدوار الدفاعية في مركز 6 مثل مروان عطية، وهو ما جعل هناك ثغرات في وسط ودفاع الفراعنة، بسبب عدم تعامل حمدي فتحي ومحمد النني مع الأدوار الدفاعية بشكل قوي.

-رعونة في الأداء

كان هناك علامة استفهام على بعض الأخطاء الفردية للاعبين في أرض الملعب مثل افتقاد الكرة بسبب التمرير غير المتقن أو التعامل برعونة من خلال وضع الكرة بعيدا عن المرمى بشكل غريب رغم وجود بعض الثغرات في دفاع الخصم.