رقم سلبي يظهر بقوة.. هل ينتفض الأهلي للرد على صن داونز؟

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 04:10 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد فريق الأهلي لمواجهة نظيره صن دوانز فى الثامنة مساء اليوم باستاد القاهرة الدولى فى إياب نصف نهائي دوري السوبر الأفريقي.

ويسعى الأهلي إلى وضع حد لمسلسل تفوق صن داونز عليه في المواجهات المباشرة، ولم يحقق الأهلي أي فوز على صن داونز منذ فوزه عليه في مايو 2021 في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال بهدفين دون رد،.

خاض الأهلي بعدها 6 مواجهات أمام صن دوانز، لم يحقق أي فوز بعد أن خسر في 4 مباريات وتعادل في مباراتين.

البداية كانت في إياب ربع نهائي دوري الأبطال 2021 وتعادلا بهدف لكل منهما، وفي دور المجموعات 2022 فاز صن داونز بالقاهرة 1-0 وحقق نفس النتيجة على ملعبه، وفي دور المجموعات 2023 تعادلا في القاهرة 2-2، وفاز صن داونز بملعبه 5-2.

في حين انتهت آخر مواجهة بين الفريقين قبل يومين وتحديدا يوم الأحد الماضي، في ذهاب ربع نهائي الدوري الإفريقي وفاز صن دوانز بهدف دون رد.

ولم يسبق للأهلي خلال مواجهاته مع صن داونز أن غاب عن الانتصارات لمدة 6 مباريات، خصوصا أن أول 6 مباريات في تاريخ الناديين شهدت فوز الأهلي 3 مرات والتعادل مرتين والخسارة في مباراة وحيدة فقط.

ومن المقرر أن تنقل مباراة الأهلي وصن داونز عبر شبكة قنوات أون تايم سبورت المختلفة، فضلا عن شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية وبي إن سبورت القطرية، والمغربية الرياضية، وSSC السعودية.