بطولة اندية السيدات تقدم نموذجا لتطوير الكرة النسوية في الاردن والسعودية

الأحد 20/أغسطس/2023 - 02:32 م
بطولة اندية السيدات
بطولة اندية السيدات

تتواصل التحضيرات على قدم وساق لتنظيم بطولة اندية السيدات الاردنية السعودية والتي ستقام في الاردن خلال الفترة من 23 الجاري وحتى الاول من ايلول المقبل.

وتعتبر البطولة فرصة كبيرة لاستمرار التعاون بين الاردن والسعودية في مجال تطوير كرة القدم النسوية خاصة وان البطولة تشهد مشاركة 8 اندية من البلدين .

ويعول المسؤولين في الاتحادين الاردني والسعودي ان تسهم هذه البطولة في تطوير كرة القدم بين البلدين وتنعكس على اعداد اللاعبات الممارسات لكرة القدم حيث ستشكل البطولة فرصة لاحتكاك لاعبات افضل اندية نسوية لكرة القدم في كلا البلدين.

وأشارت عضو مجلس ادارة الاتحاد ورئيسة اللجنة النسوية ستيفاني النبر أن الاتحاد الاردني ينظر الى هذه البطولة بكل اهتمام ويرحب بالتعاون المشترك مع الاتحاد السعودي لكرة القدم في ظل التقدم الكبير والخطط الملوسة لتطوير كرة القدم في السعودية مما سينعكس على اللعبة في المنطقة العربية مما يستدعي البناء على هذه النجاحات بما يسهم بتطوير كرة القدم النسوية في البلدين.
وأكدت النبر ان بطولة الاندية الاردنية السعودية ستشكل فرصة قوية للاحتكاك بين اللاعبات لتطوير المهارات والقدرات الفنية الى جانب اكتساب الخبرة الى جانب انها فرصة لعشاق كرة القدم من جمهور السيدات والعائلات للتواجد خلال ايام البطولة وتشجيع اللاعبات ودعمهن خلال مشاركتهن في البطولة.

من جهتها أكدت نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم لمياء بنت إبراهيم بن بهيان أن الاتحاد السعودي يسعى دائمًا لتطوير كرة القدم النسائية من خلال وضع خطط واستراتيجيات واضحة تدعم مختلف عناصر الكرة النسائية، أبرزها أندية دوري الدرجة الممتازة ودوري الدرجة الأولى.

وأشادت بن بهيان بإقامة بطولة الأندية السعودية والأردنية مقدمةً الشكر لكل من ساهم في إقامتها من فريق عمل الاتحادين السعودي والأردني، مشيرةً إلى كون هذه البطولة استمرارًا للتعاون المثمر الذي يعمل على خدمة وتطوير الكرة النسائية في المنطقة.

يذكر أن البطولة ستقام بنسختها الأولى في عمّان، بمشاركة أول 4 فرق من الدوري الأردني للمحترفات 2023- 2024، وفق ترتيبها مع نهاية مرحلة الإياب، وأصحاب المراكز الأربعة الأولى من الدوري السعودي الممتاز للسيدات 2022- 2023.

ويشارك من الجانب السعودي الأربع فرق الحاصلة على المراكز الأولى في الدوري الممتاز السعودي للسيدات لموسم 2022 – 2023م وهي أندية النصر (صاحب لقب الدوري الممتاز في نسخته الأولى) والهلال (وصيف الدوري) والشباب (الحاصل على المركز الثالث) والاتحاد (الحاصل على المركز الرابع بعد استحواذ نادي الشباب على فريق اليمامة).

فيما يشارك من الجانب الاردني أول أربعة فرق من دوري المحترفات 2023/2024، بحسب ترتيبهم مع نهاية مرحلة الإياب، والاندية هي : (الاتحاد، الأرثوذكسي، عمان FC، النصر).