هايدنهايم يعود إلى البوندسليجا بعد ريمونتادا مثيرة

الأحد 28/مايو/2023 - 07:56 م
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قلب هايدنهايم تأخره 0-2 أمام مضيفه يان ريجينسبورج، إلى انتصار مثير للجدل في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بنتيجة 3-2، ضمن منافسات الجولة الأخيرة لبطولة دوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم، اليوم الأحد، ليصعد للمرة الأولى في تاريخه لدوري الدرجة الأولى.

وتقدم ريجينسبورج بهدفين حملا توقيع برانس أوسي أوسو في الدقيقتين 51 و57، قبل أن يفتتح هايدنهايم التسجيل في الدقيقة 58 بهدف عبر النيران الصديقة، بعدما سجل بينديكت سالير، مدافع الفريق المضيف، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة .58
وأدرك هايندنهايم التعادل بواسطة يان نيكلاس بيست في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع عبر ركلة جزاء مثيرة للجدل، قبل أن يحرز تيم كلينيست هدف الفوز والتأهل القاتل في الدقيقة التاسعة من الوقت الضائع.

وبهذا الانتصار، رفع هايدنهايم رصيده إلى 67 نقطة، لينهي مشواره في البطولة وهو متربع على القمة، متفوقا بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه دار مشتات، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي حجز مقعده بدوري الدرجة الأولى في وقت سابق.

واختتم هامبورغ مسيرته بالمسابقة في المركز الثالث برصيد 66 نقطة، عقب فوزه 1-0 على مضيفه ساندهاوزن.

ويدين هامبورغ بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه يان لوك دومبي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثالثة.
واقتحمت جماهير هامبورغ ملعب المباراة، اعتقاداً منها بتأهل الفريق لدوري الدرجة الأولى رسمياً، غير أن فوز هايدنهايم القاتل أمام يان ريجينسبورج، أصابهم بصدمة كبيرة.

وأصبح يتعين على هامبورغ خوض ملحق الصعود والهبوط، في مباراتين ذهاب وعودة ضد فريق شتوتجارت، صاحب المركز السادس عشر (الثالث من القاع) بدوري الدرجة الأولى.