برعاية سودانية .. الكاف يوجه صدمة للأهلي بشأن مواجهة الرجاء

الثلاثاء 11/أبريل/2023 - 12:13 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يبدو أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بصدد توجيه صدمة مدوية لفريق النادي الأهلي بشأن مواجهة الرجاء المغربي في دوري أبطال إفريقيا، وتحديدا في موقعة الذهاب بربع النهائي.

وتقام مباراة الذهاب بالقاهرة أحد يومي 21 و22 أبريل، والعودة في المغرب أحد يومي 28 و29 أبريل الجاري، وفي حالة تخطي الأهلي هذا الدور يواجه الفائز من مواجة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري في الدور نصف النهائي.

وتنقل مباراة الأهلي ضد الرجاء البيضاوي المغربي عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال إفريقيا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفجر موقع البطولة المغربي، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن حكم قمة الأهلي والرجاء، متمثلة في أن طاقم التحكيم سيكون سودانيا بالكامل.

وأصاف الموقع المغربي أن السوداني محمود علي إسماعيل هو من سيدير لقاء الأهلي والرجاء وهو ما يمثل صدمة لفريق النادي الأهلي الذي تأهل لربع النهائي على حساب الهلال السوداني في الجولة الختامية.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزا كبيرا على حساب الهلال السوداني بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم في الجولة الختامية.

وخطف النادي الأهلي بطاقة الصعود إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الهلال السوداني في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وشهد الممر المؤدي إلي غرف خلع الملابس في ستاد القاهرة الدولي، مشادات بين لاعبي النادي الأهلي ونادي الهلال السوداني عقب مباراة الفريقين.

وأثناء توجه لاعبي الهلال السوداني نحو غرفة خلع الملابس قام علي لطفي حارس مرمى الأهلي بتوجيه عبارة لهم "على بلدكم وارجعوا".

وفور تلفظ علي لطفي بهذه العبارة دخل لاعبو الهلال السوداني في مشادة مع لاعبي الأهلي وسط محاولات من رجال الأمن لفضها.

ووفقا لصحيفة سبورتاق السودانية، فإن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اتخذ خطوة بشأن الأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي والهلال التي جرت بملعب القاهرة لحساب الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا ، والتي كسبها صاحب الأرض بثلاثية نظيفة.

وبحسب الصحيفة فإن ملف الأحداث التي شهدتها المواجهة من هتافات مسيئة واشتباكات في الممر المؤدي إلى غرف اللاعبين، تم تحويله إلى لجنة الإنضباط بالكاف.

وكشفت أن تقرير مراقب المباراة حوى رصدا للكثير من التجاوزات التي صاحبت المواجهة، وهو ما دفع “كاف” لتحويل تقرير المراقب إلى لجنة الإنضباط لدراسته واتخاذ العقوبات المناسبة.

واختتمت أن عقوبات لجنة الإنضباط ستشمل الناديين الأهلي والهلال عطفا على تقرير المراقب بشأن الأحداث التي تمت أمام غرف اللاعبين إلى جانب الهتافات المسيئة.