كهربا والشحات في القائمة.. ترتيب هدافي دوري أبطال إفريقيا قبل ربع النهائي

الإثنين 03/أبريل/2023 - 03:55 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أسدل الستار على دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، والذي أسفر عن تأهل 8 فرق آخرها الأهلي على حساب الهلال السوداني.

واقتنص الأهلي بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بفوزه على الهلال (3-0)، في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثانية بالبطولة.

وتأهلت 8 أندية لربع النهائي، وهم الوداد المغربى وشبيبة القبائل الجزائرى، صن داونز جنوب إفريقي والأهلى، الرجاء المغربى وسيمبا التنزانى، الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري.

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن موعد إقامة قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تحددت هوية 8 أندية متأهلة من مرحلة المجموعات.

وقرر كاف إقامة قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم الأربعاء المقبل بأحد الفنادق في القاهرة بمصر، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

وتذاع القرعة عبر قناة بي إن سبورتس الإخبارية، بالإضافة إلى منصات الكاف على مواقع التواصل الاجتماعي، وقناة اليوتيوب الخاصة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويواجه الأهلي في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا أحد الفرق التالية: الوداد المغربي - الرجاء المغربي - الترجي التونسي

وجاء ترتيب هدافى دورى الأبطال كالتالي في مرحلة المجموعات:

حمزة خابا – الرجاء – 5 أهداف

محمود كهربا – الأهلي – 4 أهداف

مكابي ليليبو – الهلال – 4 أهداف

كلاتوس شاما – سيمبا – 4 أهداف

حسين الشحات – الأهلي – 3 أهداف

كاسيوس مايلولا – صن داونز – 3 أهداف

بولي جونيور سامبو – الوداد – 3 أهداف