نكشف 3 أسباب.. لماذا يفضل موسيماني مواجهة الوداد في ربع نهائي دوري الأبطال؟

الجمعة 30/أبريل/2021 - 01:20 م
كتب: شادي يوسف
الجهاز الفني بالنادي
الجهاز الفني بالنادي الأهلي
تقام خلال الساعات القليلة المقبلة في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بالقاهرة، قرعة دور الثمانية، لمسابقة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، والتي يشارك فيها الأهلي (حامل اللقب)، بعد أن ودع الزمالك المسابقة من دور المجموعات.

وتأهلت لدور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 8 فريق هي:

المجموعة الأولى: سيمبا التنزاني والأهلي المصري

المجموعة الثانية: ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وشباب بلوزداد الجزائري

المجموعة الثالثة: الوداد المغربي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي

المجموعة الرابعة: الترجي الرياضي التونسي ومولودية الجزائر

ومن المنتظر أن يواجه ممثل الكرة المصرية، الأهلي، الذي احتل وصافة المجموعة الأولى خلف سيمبا التنزاني المتصدر، في الدور ربع النهائي، أحد فرق: الترجي أو صن داونز أو الوداد، وستقام مباراة الذهاب في القاهرة والإياب في أحد ملاعب الفرق الثلاثة.
ويحلم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في مواجهة فريق الوداد البيضاوي المغربي في الدور ربع النهائي وذلك لعدة أسباب على النحو التالي:

-نتيجة الموسم الماضي

يرى بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، أن نتيجة الموسم الماضي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد اقصاء القلعة الحمراء للفريق المغربي، سوف تتسبب في الضغط بشكل كبير على الوداد في النسخة الحالية حال وقوع الأهلي معه في الدور ربع النهائي.

-منظومة صن داونز

لا يتمنى موسمياني مواجهة صن داونز سواء في الدور ربع النهائي أو في أي مرحلة قادمة من عمر البطولة، خاصة انه لديه علاقة قوية مع جماهير الفريق وايضا إدارة الفريق الجنوب أفريقي، وهي المواجهة التي لا يتمناها موسمياني.

-استفاقة الترجي

يفضل ايضا موسمياني تجنب مواجهة الترجي التونسي، خاصة في ظل النتائج القوية للفريق هذا الموسم، بعد التمكن من الفوز على الزمالك في رادس ثم في استاد القاهرة، وهو ما سيزيد من صعوبة موقف الأهلي حال مواجهته.