رسميًا.. كاف يعلن موعد انطلاق كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار وموعد لقاء النهائي

الخميس 30/مارس/2023 - 01:40 م
كتب: وان ثري
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) رسميًا مواعيد بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، حيث من المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية يوم السبت 13 يناير 2024 على ملعب الحسن واتارا في إبيمبي أبيدجان.

وأكد كاف أن البطولة التي تستمر أربعة أسابيع، والتي تضم أفضل 24 دولة في إفريقيا، سوف تختتم رسميًا في 11 فبراير 2024.

وأوضح كاف أن هذه هي النسخة ستكون الرابعة والثلاثين من البطولة وتعود إلى كوت ديفوار للمرة الثانية بعد أن أقيمت هناك لأول مرة في عام 1984، حيث برزت الكاميرون كفائزين لأول مرة.

وأشار كاف إلي أن بعد الجولة المثيرة من التصفيات نهاية الأسبوع الماضي، ضمنت أربع دول مكانها في المنافسة التي انضمت إلى البلد المضيف، كوت ديفوار. هم الجزائر والمغرب وجنوب أفريقيا وأبطال أفريقيا السنغال.

وأكد الأمين العام لـ CAF، فيرون موسينجو-أومبا أيضًا أن القرعة النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2023 ستقام في سبتمبر 2023، وسيتم تأكيد الموعد والمكان في الوقت المناسب.

وأضاف كاف أنه مع الاهتمام العالمي المتزايد بسرعة بمسابقات CAF المسجلة في الأشهر القليلة الماضية، يتوقع CAF عددًا قياسيًا من الجماهير التلفزيونية العالمية وحضور الملاعب لنسخة العام المقبل من مسابقتها الرئيسية، والتي تحمل حاليًا أيضًا الرقم القياسي لكونها أكبر حدث في إفريقيا.

كما هو واضح في مسابقات CAF التي اختتمت مؤخرًا، اتخذت CAF خطوات عملاقة في تعزيز تجربة المشاهدة وحضور الملاعب لمسابقاتها من خلال إدخال تكنولوجيا البث المتطورة بالإضافة إلى المشاركة الرقمية، مما أدى إلى منتج عالمي المستوى يتم استهلاكه في الوقت الفعلي عالميًا.