جوائز "الأفضل".. منافسة شرسة بين ميسي ومبابي وبنزيما

الأحد 26/فبراير/2023 - 09:07 م
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم في العالم، غداً الإثنين، صوب العاصمة الفرنسية باريس لمتابعة ساعة التتويج لأفضل نجوم، وإنجازات اللعبة في 2022.

تستضيف العاصمة الفرنسية باريس حفل توزيع جوائز "الأفضل" في استفتاء "فيفا" لعام 2022، الذي شهد العديد من الأحداث الكروية المهمة في مختلف أنحاء العالم، وفي مقدمتها بطولة كأس العالم 2022، وكأس أمم أوروبا لكرة القدم النسائية بإنجلترا.


وكالعادة تستحوذ جائزة أفضل لاعب على معظم الاهتمام في هذا الحفل، ويراود الحلم ثلاثة من أفضل نجوم اللعبة خلال 2022 لنيل هذه الجائزة التي سيتم الكشف عن الفائز بها في ختام توزيع الجوائز.

وللمرة الخامسة عشر في غضون 16 عاماً، يخوض نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي هذه التجربة ببلوغه القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة، ويتنافس على الجائزة الأبرز مع الفرنسيين كريم بنزيما وكيليان مبابي اللذين لم يسبق لهما الظهور في القائمة النهائية.


وعلى مدار الـ15 نسخة السابقة من هذه الجائزة، توج ميسي بها ست مرات (رقم قياسي)، ويتطلع اللاعب للفوز بالجائزة للمرة السابعة لتعزيز هذا الرقم القياسي.

وترتكز آمال ميسي بشكل كبير على إنجاز الفوز مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2022، بعد عام واحد فقط من فوزه مع الفريق نفسه بلقب كأس أمم أمريكا الجنوبية.

وكان ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو احتكرا الجائزة على مدار سنوات طويلة منذ 2008 وحتى 2019، باستثناء فوز الكرواتي لوكا مودريتش بالجائزة في 2018، بعد بلوغه نهائي كأس العالم 2018 في روسيا مع منتخب بلاده.

ووصل مبابي بالمنتخب الفرنسي إلى نهائي مونديال 2022، وتوج اللاعب عن جدارة بلقب هداف هذه النسخة من البطولة العالمية، بعدما أحرز 8 أهداف منها "هاتريك" في المباراة النهائية التي خسرها الفريق أمام نظيره الأرجنتيني بعد التعادل 3-3 خلال المباراة.


وفي المقابل ترتكز طموحات بنزيما على الموسم الاستثنائي الذي قدمه مع ريال مدريد الإسباني في 2021-2022، وتوج خلاله بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا إضافة لتتويجه هدافا لكل من البطولتين.


ويقدم "فيفا" في حفله غداً 11 جائزة أساسية هي (أفضل لاعب- أفضل لاعبة- أفضل مدرب- أفضل مدرب كرة نسائية- أفضل حارس مرمى- أفضل حارسة مرمى- التشكيلة المثالية- التشكيلة المثالية على مستوى السيدات- جائزة اللعب النظيف- جائزة بوشكاش لأفضل هدف- جائزة أفضل تشجيع) .