استبعاد الأهلي من دوري أبطال إفريقيا بقرار من اتحاد الكرة .. تفاصيل مثيرة

الأحد 29/يناير/2023 - 09:39 ص
كتب: علي عبيد
النادي الاهلي
النادي الاهلي
أكد الناقد الرياضي أحمد عبد الباسط أن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام استقر على استبعاد النادي الأهلي من المشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل في حال تأهله.

وقال عبد الباسط في تصريحات متلفزة أن هناك استقرار داخل اتحاد الكرة حول استبعاد الأهلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد اختياره للمشاركة في مسابقة دوري السوبر الإفريقي المقرر إنطلاقها في شهر أغسطس المقبل.

وأكد الناقد الرياضي أن اتحاد الكرة يرى صعوبة في حال مشاركة الأهلي بالبطولتين القاريتين خلال الفترة المقبلة الأمر الذي قد يسبب تعطيل لمسابقة الدوري المصري وعدم إنهائه في موعده المٌحدد.

وشدد عبد الباسط في تصريحاته أن الأهلي لديه حق مشروع حول اعتراضه على عدم المشاركة في بطولة دوري الأبطال والتمسك بهذا المطلب طبقاً للوائح الاتحاد المصري لكرة القدم وذلك في حال تمسكه بخوض البطولتين في آن واحد.

ومن جهة أخرى يغيب 13 لاعبًا عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قبل كأس العالم للأندية الذي يقام هذا الموسم في المغرب في الفترة من 1 إلي 11 فبراير المقبل.

-ويغيب للرحيل عن الأهلي كل من؛ زياد طارق وحسام حسن ومحمد مغربي ومصطفي سعد ميسي "لسموحة" وعمار حمدي ومحمد محمود "للاتحاد السكندري"، ومحمد حمدي ميسي وأحمد أشرف "لأسوان"

- كما يغيب رافت خليل "لأسباب فنية" وأحمد نبيل كوكا "للإصابة".

- بينما يغيب اكرم توفيق وكريم فؤاد "الرباط الصليبي" ومصطفي شوبير "غضروف الركبة".

كولر يفكر في خروج الحارس مصطفى مخلوف، وأيمن أشرف ورامي ربيعة وبرونو سافيو ومحمد فخري.

واستعان كولر بقائمة مكونة من 28 لاعبًا:حراسة المرمى: محمد الشناوي - علي لطفي - حمزة علاء - مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: محمد هاني - خالد عبدالفتاح - محمد أشرف - علي معلول - ياسر ابراهيم - أيمن أشرف - محمود متولي - محمد عبدالمنعم - رامي ربيعة.

خط الوسط: عمرو السولية - مروان عطية - حمدي فتحي - أليو ديانج - برونو سافيو - محمد مجدي "أفشة" - حسين الشحات - أحمد عبدالقادر - محمد الضاوي "كريستو" - طاهر محمد طاهر - محمد فخري.

خط الهجوم: بيرسي تاو - محمود عبد المنعم "كهربا" - محمد شريف - شادي حسين.