مفاجأة| اتحاد الكرة يعلن استبعاد الأهلي من بطولة إفريقيا رسميًا لهذا السبب

الخميس 26/يناير/2023 - 10:34 م
كتب: إبراهيم الخطيب
النادي الأهلي
النادي الأهلي
فجر عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس لجنة المسابقات مفاجأة من العيار الثقيل، مؤكدًا أن النادي الأهلي لن يحق له المشاركة في بطولتين إفريقيتين في الموسم المقبل.

وقال عامر حسين في تصريحات متلفزة: "لابد أن نؤكد أن الفريق المشاركة دوري السوبر الإفريقي في نسخته الأولى لم يتحدد بشكل رسمي".

وأوضح عامر حسين: "حال تواجد الأهلي في دوري السوبر الإفريقي سيتم استبعاده من دوري أبطال أفريقيا بسبب ضيق الوقت".

وأكمل: "لائحة تحديد الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية لم تتغير عن الموسم الماضي، لكن الدوري والكأس الجديد سينتهوا قبل تحديد الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية، وسنرسل أسماء الفرق في وقتها الطبيعي".

وأتم عامر حسين حديثه: "سيتم تحديد الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية في نسختها الجديدة بناءا على ترتيب الموسم الحالي للدوري، ونتائج كأس مصر في نسختها الجديدة وليس النسخة القديمة التي سيكون النهائي فيها بين الأهلي وبيراميدز".

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نادي أوكلاند سيتي يوم 1 فبراير المقبل في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية.

وكان الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، قد خاض آخر مبارياته في بطولة الدوري قبل المشاركة في المونديال، وحقق الفوز بهدف دون رد على حساب نادي البنك الأهلي.

ويتصدر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جدول ترتيب الدوري برصيد 37 نقطة، إذ فاز في 11 مباراة وتعادل في 4 ولم يتلقى أي خسارة.