مسئول رابطة الأندية يكشف عن صراع جديد بين الأهلي والكاف

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 09:28 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

كشف عامر حسين مدير المسابقات في رابطة الأندية المحترفة، أن تحديد موعد كأس العالم للأندية والتي يشارك به النادي الأهلي خلال الفترة من 4 إلى 12 فبراير، سوف يكون له أضرار على الفريق الأحمر بشكل كبير خلال بداية مشواره الإفريقي بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال حسين في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج "الماتش" المذاع عبر قناة صدى البلد:"الموسم الكروي المصري سيكون في مأزق بسبب موعد مباريات بطولات الأندية الأفريقية".

وأضاف:"هناك أزمة بخلاف بطولة أمم أفريقيا وتعارضها مع كأس العالم للأندية، الأهلي سيواجه أزمة أخرى في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا ولو أقيم مباراة السوبر ستزداد الأزمة".

وتابع:"لعب 3 جولات من بطولات أندية أفريقيا في فبراير سيكون كارثة بالنسبة لنا بسبب ضيق الوقت".

واختتم:"بطولة كأس العالم للأندية إقامتها في هذا الموعد سيمنع الأهلي من خوض أول مباراة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وسيتم تأجيلها، وفي حالة إقامة مباراة السوبر الأفريقي سيتم تأجيل مباراة جولة ثانية وهذه أزمة".

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم موعد إقامة بطولة كأس العالم للأندية ليتم تحديد الموعد من 3 فبراير إلى 12 فبراير، وهو ما يتعارض مع مواعيد إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية، وما قد يهدد فقدان الأهلي للاعبيه الدوليين في الحدث العالمي.


من المنتظر أن يسجل الأهلى ظهوره في كأس العالم للأندية من الدور ربع النهائي مع ناديى الهلال ومونتيرى، في الوقت الذى تفتتح فيه البطولة بمواجهة الجزيرة الإماراتى وأوكلاند سيتي.

نجح المارد الأحمر في المشاركة فى مونديال الأندية في 6 مناسبات من قبل، وذلك في أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020.