يوم عيد للأسود .. كيف تناولت الصحف المغربية التأهل التاريخي لربع نهائي كأس العالم

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 08:15 م
كتب: علي عبيد
منتخب المغرب
منتخب المغرب
احتفت الصحف المغربية الصادرة اليوم الأربعاء، بالإنجاز التاريخي لمنتخب البلاد بالتأهل لأول مرة إلى دور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم على حساب إسبانيا بطلة العالم 2010.

وتزينت الصفحات الأولى بعناوين تشيد بإنجاز الحارس ياسين بونو، الذي قاد بلاده للانتصار 3-0 في ركلات الترجيح بعد إنقاذ محاولتين، وباقي زملائه بعد اختبار بدني صعب والتزام خططي وثبات انفعالي كبير.

وبالإضافة لاحتفالات المحطات التلفزيونية والإذاعات المحلية، كتبت صحيفة العلم "أسود الاطلس تدخل كأس العالم من أوسع أبوابه".

وتصدر عنوان "إنجاز تاريخي.. الأسود للمرة الأولى إلى ربع النهائي" كل الصفحة الأولى لصحيفة الصباح.

وبات المنتخب الملقب باسم "أسود الأطلس" أول منتخب عربي يصل إلى دور الثمانية في تاريخ كأس العالم، كما أنه سيكون الممثل الوحيد لأفريقيا في هذا الدور في قطر.

وكتبت صحيفة الأحداث المغربية على امتداد صفحتها الأولى "ملحمة الأسود.. ويستمر الحلم" بعد أن تعادل المنتخب الوطني دون أهداف في 120 دقيقة مع إسبانيا وقبل اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وسارت صحيفة المساء على المنوال ذاته وكتبت على صدر صفحتها الأولى "الأسود يعيدون كتابة التاريخ".

وانضمت صحيفة لوماتان الناطقة بالفرنسية للاحتفالات بالتركيز على انضمام المغرب للثمانية الكبار في العالم بينما أشادت صحيفة الصحراء بأهمية دعم الجمهور وقتالية اللاعبين ودهاء المدرب وليد الركراكي الذي تولى المسؤولية قبل المسابقة بفترة قصيرة.

ويخوض المغرب كل مبارياته في قطر بدعم كبير من المشجعين المغاربة بصفة خاصة والعرب بصفة عامة ونجح خلال مشواره في الفوز على بلجيكا المصنفة الثانية عالمياً وكندا إلى جانب التعادل مع كرواتيا التي خسرت نهائي كأس العالم 2018.