بعد استبعاد محمد صلاح .. بالأسماء غربلة في تشكيل منتخب مصر

الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 05:20 م
كتب: محمد عبدالله
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
استقر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم على إجراء مجموعة من التغييرات على تشكيل الفراعنة خلال مواجهة ليبيريا الودية المقرر إقامتها غدا .

وقرر فيتوريا بشكل رسمي استبعاد محمد صلاح ومصطفى محمد من مواجهة ليبيريا الودية غدا وذلك نظرا لانشغالهم بخوض مجموعة من المباريات القوية مع أنديتهم ليفربول الإنجليزي ونانت الفرنسي خلال الفترة المقبلة بالإضافة استبعاد أحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر بسبب الإصابة .

وينوي فيتوريا إجراء مجموعة من التغييرات الكبيرة على تشكيل المنتخب ، مثل الدفع بأحمد الشناوي “ حارس بيراميدز ” لحماية حرين المنتخب بدلا من محمد الشناوي ، بجانب الدفع بكريم فؤاد في مركز الظهير الأيمن على حساب عمر جابر ، بجانب الدفع بأسامة جلال وعلى جبر “ محمد عبد المنعم ” في مركز قب الدفاع وهناك مفاضلة بين أيمن أشرف ومحمد حمدي للدفع بأحدهما في مركز الظهير الأيسر .

أما في وسط الملعب ، ينوي فيتوريا الدفع بإمام عاشور في التشكيل الأساسي بجانب حمدي فتحي مع منح طارق حامد راحة ووضعه على دكة البدلاء غدا وارتفعت أسهم محمد إبراهيم في مركز صانع الألعاب ومن المقرر أن يكون تريزيجيه في الهجوم بجانب عبدالرحمن مجدي الذي اقترب من قيادة مركز الجناح الأيمن الهجومي بدلا من صلاح الغائب عن المباراة وفي الهجوم يفاضل فيتوريا بين أحمد حسن كوكا ومروان حمدي لمركز المهاجم الصريح .

وكان منتخب مصر حقق فوزا عريضا على حساب النيجر بثلاثة أهداف دون رد في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء يوم الجمعة الماضي .