واقعة مشابهة في الدوري البوليفي لأزمة برونو سافيو..ماذا حدث؟

الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 02:45 ص
كتب: علي عبيد
برونو سافيو
برونو سافيو
رصد الإعلامي محمد شبانة، حالة مشابهة في الدوري البوليفي للتي يتورط فيها البرازيلي برونو سافيو لاعب الأهلي الجديد.

وتابع محمد شبانة في تصريحات تليفزيونية لبرنامجه بوكس تو بوكس المذاع على فضائية ETC،معظم مواقع مصر نقلوا خبر تهديد فيتوريا بالإيقاف لمدة عام، والبعض الأخر حاول الاجتهاد في الأمر بعدما كشفنا عن نص تقرير الحكم ولائحة العقوبات في بوليفيا، وهناك حالة مشابهة في الدوري الأوروجوياني، أسمه "رودريجو أمارال" وهو لاعب سابق في نادي "ذا سترونجست" البوليفي.

وأضاف شبانة،رودريجو أمارال اعتدى على الحكم الرابع في مباراة فريقي بوليفارو وذا سترونجست، ودفع المدرب المساعد لفريق بوليفار.

وأكمل شبانة، اللاعب بعد الواقعة ترك النادي الخاص به في بولفيا، وانتقل إلى نادي فينيكس الأوروجوياني، والقضية استمرت لـ6 شهور من 14 مارس (تاريخ الواقعة)، حتى 12 سبتمبر (توقيت صدور الحكم)، هذه الفترة اللاعب قدم أكثر من استئناف لدى "فيفا" وتم تطبيق الإيقاف عليه في ناديه الأوروجوياني لمدة 3 أشهر، ودي الحد الأدنى من العقوبة.


وأتم، التقرير أرجع التأخر في إعلان العقوبة، بسبب سلسلة من الخطوات القانونية التي اتخذها اللاعب، والتي قدمها ووضع خلالها مبررات آخرى "أعذار"، ننبه الأهلي لأخذ حرصه في هذه الأزمة، لكن إن أراد عدم الاستماع لهذا التنبه فهو حر في قراره.