في ليلة اعتزاله .. حكاية أرقام تاريخية في حياة الأسطورة وليد سليمان حاوي الأهلي

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 06:46 م
كتب: محمد عبدالله
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أسدل وليد سليمان الستار حول رحلته مع الساحرة المستديرة، وإعلانه لإعتزال كرة القدم بشكل رسمي بعد كم العطاء والأهداف الذي قدمه الحاوي مع النادي الأهلي ومنتخب مصر.

تعاقد النادى الأهلى مع نجمه وليد سليمان قادما من فريق إنبى فى صفقة تاريخية للقلعة الحمراء فى 2 أغسطس 2011 نظراً للإضافة الهائلة التى صنعها الحاوى للأهلى فلقد توج بـ 17 بطولة وشارك في 295 مباراة وسجل 68 هدفاً وصنع 48 هدفا.

عام 2011، هدد سليمان باعتزال كرة القدم حال عدم موافقة النادى البترولى على ارتدائه للقميص الأحمر.

ساهم وليد سليمان بقوة في تتويج المارد الأحمر بالعديد من الألقاب، القارية والمحلية، ولا تنسى جماهير الأحمر تمسك اللاعب بانتقاله للنادى ورفضه ضغوط إدارة ناديه السابق بتروجت من أجل الانتقال للزمالك.

حقق وليد سليمان مع الأهلي خلال مسيرته 24 بطولة قارية ومحلية؛ 7 بطولة الدوري الممتاز و4 مرات الفوز بدوري أبطال إفريقيا وكأس مصر مرتين والسوبر المصري 6 مرات والسوبر الأفريقي 4 مرات ولقب وحيد في الكونفدرالية الإفريقية، فصلا عن مشاركته في تحقيق الأهلي للمركز الثالث والميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية في مرتين.

ومع نهاية مباراة سيراميكا كليوباترا أمام النادي الأهلي في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري المصري الممتاز، انتهت حكاية أسطورة أهلاوية عاشقة للكيان اسمه المارد الأحمر وهو الحاوي وليد سليمان.