بطولات وألقاب قارية .. كشف حساب موسيماني مع الأهلي بعد رحيله

الإثنين 13/يونيو/2022 - 05:06 م
كتب: علي عبيد
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني
قرر مجلس إدارة النادي الأهلي رحيل بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي عن الفريق الأول والاكتفاء بالفترة التي قضاها مع الفريق عقب خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا، بناء على طلب موسيماني بالرحيل.

وتغيب بيتسو موسيماني عن مران الفريق صباح اليوم، وذلك وسط تردد أنباء عن تعرضه لوعكة صحية وهو أمر غير صحيح نهائيًا حيث تواجد المدرب في مكتبه في النادي في تمام الواحدة ظهرًا.

وتمسك بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي بشروطه للبقاء وهي عدم وجود تدخل في عمل الجهاز المعاون وعدم إضافة عناصر للجهاز الفني سوي في أضيق الحدود.

ورغم قرار موسيماني إلا أن إدارة الكرة في الأهلي تمسكت بالتوصيات التي فرضتها وتمسكت برحيل كابيلو رانجوجا عن منصب مخطط الأحمال وهو ما رفضه موسيماني.

ونستعرض لكم في السطور التالية أبرز الأرقام والبطولات التي حققها موسيماني مع الأهلي :

لعب الأهلي في عهد موسيماني 102 مباراة، حقق الفوز فى 65 وتعادل فى 26 لقاء، وخسر 11 مباراة، وسجل 194 هدفا وتلقت شباكه 79.

وحصد الأهلي تحت قيادة موسيماني 7 بطولات، هي "دوري أبطال أفريقيا مرتين، والسوبر الأفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية مرتين على التوالى".

وخسر المدرب الجنوب إفريقي لقب بطولة الدورى المصرى مع الأهلى الموسم الماضى لصالح الزمالك فى الأمتار الأخيرة للبطولة المحلية بفارق 4 نقاط بالإضافة إلىى خسارته لقب كأس مصر لصالح الطلائع بركلات الترجيح إلى جانب دوري أبطال أفريقيا لصالح الوداد المغربى فى المباراة النهائية.