بنود مفاجأة تورط الأهلي في غرامة هدرسفيلد بسبب رمضان صبحي.. تفاصيل

الخميس 02/يونيو/2022 - 09:04 م
كتب: إبراهيم الخطيب
رمضان صبحي
رمضان صبحي
شهدت الساعات القليلة الماضية؛ تطورات جديدة في ملف الغرامة الموقعة على النادي من لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تقدر بما يقرب من 8 مليون جنيه مصري، لصالح نادي هدرسفيلد الإنجليزي في صفقة انتقال رمضان صبحي على سبيل الإعارة إلي الأهلي في موسم 2019.

وكان النادي الأهلي قد استعار رمضان صبحي من هدرسفيلد في الفترة من 5 يوليو 2019 حتى 30 يونيو 2020 مقابل مليون و600 ألف استرليني خالصة الضرائب بحيث لا يتحمل اللاعب الضرائب وكذلك لا يتحمل نادي هدرسفيلد الضرائب في انجلترا.

وبالفعل كان هناك بند يحق لنادي هدرسفيلد الحصول على 150 ألف استرليني حال فوز الأهلي بالدوري في وجود رمضان صبحي بدون تحديد نسب مشاركة للاعب مقابل هذا المبلغ بحيث يحصل النادي الإنجليزي على هذا الرقم حتى وإن لم يلعب رمضان صبحي مع الأهلي نهائيًا.

كما يحصل هدرسفيلد على نفس الرقم (150 ألف استرليني) حال فوز الأهلي بدوري أبطال أفريقيا الذي تأجل عدة مرات حتى أقيم في 28 نوفمبر 2020.

ويأتي تقدم النادي الأهلي طعنًا على الحكم هو إجراء ودرجة تقاضي لا بد أن يقوم بها الأهلي ولكن ضمان الحكم لصالح الأهلي غير واردة بنسبة كبيرة.. مبلغ الغرامة قد يزيد عن 8 مليون في ظل تقديم استئناف والانتظار لحين الحكم في طعن الأهلي.

كما كان يتضمن عقد رمضان صبحي حال حصوله على لقب هداف الأهلي في الدوري وليس هداف الدوري بشكل عام يحصل نادي هدرسفيلد على 150 ألف استرليني.

وحال حصول رمضان صبحي على هداف الأهلي في أفريقيا يحصل هدرسفيلد على نفس المبلغ (150 ألف استرليني) من الأهلي.