محمد شوقي: لم نتفق مع الأهلي على ترك لاعبيه لمباراة إيسترن كومباني

السبت 28/مايو/2022 - 12:53 ص
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


كشف محمد شوقي، المدرب العام للمنتخب الوطني الأول، عن كواليس اختيار قائمة الفراعنة لمباراتي غينيا واثيوبيا، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

واعلن ايهاب جلال، عن قائمة المنتخب المبدئية لمباراتي غينيا واثيوبيا، المقرر لهما يومي 5 و9 يونيو المقبل، في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023.

وقال محمد شوقي، في تصريحات لبرنامج "ملعب أون تايم" المذاع عبر فضائية "أًون تايم سبورتس":"القائمة المعلنة تضم 44 لاعبا مبدئية وسيتم تقليصها إلى 25 لاعبًا قبل انطلاق المعسكر"، مؤكدًا:"فضلنا الاعلان عن 44 لاعبًا لأن الأندية لديها ارتباطات وأي لاعب معرض للإصابة، سيتم الاعلان عن القائمة النهائية يوم 29 مايو الجاري".

وأضاف "القائمة في البداية كانت 78 لاعبًا لتجهيز جميع أوراق اللاعبين لأن أغلبهم لم ينضم لمنتخب مصر من قبل".
وتابع:"باب المنتخب مفتوح للجميع، ومن لم يتواجد في المعسكر الحالي لابد أن يكون لديه الدافع للانضمام لاحقا".

وأشار:"لا يوجد أي اتفاق بين المنتخب والنادي الأهلي لترك أي عدد من اللاعبين، لمباراة ايسترن كومباني، اللي هيحتاجه المنتخب ايهاب جلال، هيستدعيه"، موضحًا:"أي كلام عن وجود اتفاقات هو اجتهاد، الأهم عندنا هو المنتخب".

وأوضح أن علامات "x" الموجودة في قائمة المنتخب على رباعي الأهلي عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم هو متابعة حالتهم مع النادي الأهلي.

وعن أسباب عدم ضم محمد عواد، حارس مرمى الزمالك، قال:"في مركز حراسة المرمى، فضلنا تواجد الحراس الذين كانوا موجودين مع المنتخب في أخر معسكر".

وأكد "محمد صلاح، موجود مع منتخب مصر، كما سنخوض مباراة غينيا على استاد القاهرة".