طلب الزمالك وقرار الفيفا يمنحان الاهلي فرصة التوقيع مع نجم ميت عقبة

السبت 21/مايو/2022 - 03:09 م
كتب: إبراهيم الخطيب
النادي الاهلي
النادي الاهلي
مازال ملف مفاوضات النادي الأهلي، مع أشرف بنشرقي لاعب نادي الزمالك؛ لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد انتهاء عقده مع الفارس الأبيض.

كل الكوورة قد كشف في إبريل الماضي أن النادي الأهلي عبر وسطاء قدم عرضًا لـ بن شرقي بقيمة تقترب من مليون و250 ألف دولار كراتب سنوي؛ بخلاف حملة إعلانية وبعض المميزات الأخرى في العقد، ولكن اللاعب تلقي عروضًا أكبر من أندية خليجية لضمه، ليطلب اللاعب مهلة من النادي الأهلي الانتظار لحين النظر في العروض الأخرى.

وشهدت الأيام الماضية تقديم نادي الزمالك طلبًا إلي الاتحاد المصري لكرة القدم لمطالبة الاتحاد الدولي الفيفا بتأجيل موعد انتهاء عقود اللاعبين لنهاية الموسم وهو 30 أغسطس وليس 30 يونيو المقبل كما هو مدون في عقد أشرف بن شرقي لاعب الزمالك، ورحب الفيفا بطلب الاتحاد المصري لكرة القدم.

وبدأ أشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك تصيبه حالة من التخوف من الرحيل يوم 30 يونيو المقبل، حتي لا يتم رفع قضية ضده من جانب نادي الزمالك بعد حصول الزمالك على أحقية رحيل أي لاعب ينتهي عقده بنهاية الموسم (30 أغسطس) وليس بنهاية 30 يونيو.

وتسبب تلك الخطوة من جانب الفيفا بشأن عقود اللاعبين في الدوري المصري؛ في تعثر توقيع بن شرقي لأي نادي من الأندية الخليجية التي ترغب في التوقيع معه سواء من السعودية أو الإمارات أو قطر؛ خاصة أن قيد هذه الدوريات تغلق قبل انتهاء الموسم في الدوري المصري.

ويلجأ أشرف بنشرقي في هذه الحالة إلي عرض النادي الأهلي، الذي يمكن من خلاله الرحيل عن الزمالك ومنه إلي النادي الأهلي، خاصة أن ظروف الموسم تطبق على الأهلي والزمالك.

وقد تشهد الفترة المقبلة انفراجة من جانب مطالب اللاعب المالية للتوقيع إلي النادي الأهلي، وإمكانية تقارب وجهات النظر بين الطرفين.