الأهلي يصارع الزمالك على لقب كأس السوبر الأفريقي لليد

الأحد 08/مايو/2022 - 11:00 ص
كتب: محمد ناجي
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك في كرة اليد
يصارع الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني الإسباني دانيال جوردو، الأحد، غريمه التقليدي الزمالك الذي يقوده فنيًا الإسباني أولييفر روي، على لقب كأس السوبر الإفريقي.

ومن المقرر، أن ينطلق اللقاء في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة السادسة بتوقيت "نيامي" عاصمة النيجر، على صالة الجنرال سيني كونتشي.

ودعم المارد الأحمر صفوفه بالتعاقد مع الثلاثي "القطري -من أصول كوبية- رافائيل كابوتيه - البرازيلي أكاسيو ماركيز - السيد محمد السيد" على سبيل الإعارة، فيما ضم الفارس الأبيض شادي خليل لاعب دائرة سبورتنج على سبيل الإعارة أيضًا.

ولهذه المباراة أهمية كبيرة حيث أن الفائز بها سيمثل القارة السمراء في بطولة العالم للأندية "سوبر جلوب" بالمملكة العربية السعودية الصيف المقبل.

ويمتلك كلا الفريقين تاريخًا كبيرًا من المشاركات في السوبر الإفريقي، حيث شارك الزمالك 9 مرات من قبل ونجح في الفوز ب 7 ألقاب، فيما تواجد الأهلي 6 مرات سابقة وفاز باللقب مرة وحيدة.

التقى الفريقان من قبل في تاريخ كأس السوبر الإفريقي في 4 مناسبات، كان مستهل هذه اللقاءات على الأراضي المغربية عام 2017 وتوج حينئها المارد الأحمر باللقب الوحيد له بهذه الكأس بنتيجة عريضة وهي 29 - 23، قبل أن يعدل الفارس الأبيض من أوضاعه ويعود ليفوز بالنسخة التالية عام 2018 والتي أقيمت على مجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي وحصدها أبناء ميت عقبة بعد مباراة ماراثونية انتهت بنتيجة 21 - 20، فيما كانت المواجهة الثالثة بين القطبين على الأراضي المغربية أيضًا وفاز بها زملاء أحمد الأحمر بفضل خبرته ومهارته حيث كان الأهلي قاب قوسين أو أدنى من التتويج باللقب قبل أن يسجل اللاعب الأعسر هدف التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي من المباراة بثواني معدودة قبل أن يخطف فريقه الفوز خلال أحداث الوقت الإضافي بنتيجة 38 - 35، وكانت آخر مواجهة للغريمين على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر وقاد يحيى الدرع نجم الزمالك فريقه لحصد اللقب قبل نهاية اللقاء بثواني معدودة بنتيجة 28 - 27.

ويعقب كأس السوبر الإفريقي، مشاركة القطبين في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية، التي ستقام في النيجر خلال الفترة من 10 حتى 20 مايو آيار الجاري.