البرتغالي المخضرم..كيف فرض فيريرا بصماته على فريق الزمالك؟

الأحد 01/مايو/2022 - 10:34 ص
كتب: شادي يوسف
جوسفالدو فيريرا
جوسفالدو فيريرا
يلتقى فريق الزمالك بنظيره إيسترن كومبانى فى التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

واستطاع الزمالك تحقيق الفوز على المصري بنتيجة 2-1 في لقاء قوي بين الفريقين بالجولة 16 من عمر المسابقة ، الفوز رفع رصيد الزمالك للنقطة 38 في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، بينما تجمد المصري البورسعيدي عند 19 نقطة بالمركز التاسع.

ويستعين البرتغالي المخضرم جاسفالدو فيريرا ببعض العوامل لحسم مواجهات الفريق الأبيض:

-الجماعية الرائعة في الأداء
أصبح نادي الزمالك يعتمد مع البرتغالي على الجماعية في الأداء، وليس فقط التركيز على امكانيات العناصر الفردية بالفريق الأبيض.

وفرض فيريرا على تشكيلة نادي الزمالك الأساسية أسلوب اللعب الجماعي في التحركات والانتشار داخل الملعب خلال أداء طريقة 4/3/3.

-الثنائي المتوهج

يبنى فيريرا خطة الزمالك على بعض النجوم والعناصر المتوهجة بشكل قوي في الفترة الماضية، وهنا الحديث عن أحمد سيد زيزو جناح الفريق الذي يصنع الفارق بشكل رائع من خلال التمريرات والتحركات والتسديدات.

نفس الأمر ينطبق على امام عاشور الذي أصبح من أهم وأفضل الأوراق في صفوف الفريق الأبيض، وذلك بفضل ما يقدمه من تمرير جيد ومميز بالإضافة إلى الربط بين الخطوط بشكل رائع.

-ظهور بصماته مع الجزيري

لم ييأس فيريرا من تراجع بصمات التونسي سيف الدين الجزيري في الفترة الماضية، وكان هناك اصرار من المدير الفني على تكثيف العمل معه وذلك حتى يصل إلى أفضل فورمة فنية وتهديفية.

وترجم المحترف التونسي ذلك بعد أن عاد للتسجيل في مواجهة الفريق الآخيرة أمام المصري، وذلك بعد فترة طويلة من الابتعاد عن هز الشباك وتحديدا منذ لقاء توسكر الكيني في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

-لم يخسر القائد

يحسب للمدير الفني البرتغالي انه لم يخسر القائد محمود عبد الرزاق شيكابالا في الفترة الماضية، ويسعى لتحفيز القائد ومنحه بعض الوقت في المباريات الماضية عكس ما كان يتوقع البعض وذلك من أجل الاستفاده من دوره في أوضة اللبس.