أزمة تهدد الأهلي قبل خوض مباراتي وفاق سطيف.. هل يتدخل الخطيب؟

الأحد 01/مايو/2022 - 10:18 ص
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
استقر الأهلي على خوض مباراة وفاق سطيف الجزائرى بإستاد السلام يوم 7 مايو المقبل ،وعدم نقلها إلى ملعب القاهرة كما كان يُفكر مسئولو النادي خلال اليومين الماضيين.

وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"،عن حكام مباراة الأهلي مع وفاق سطيف الجزائري، وذلك في مباراة الذهاب التي تقام يوم 7 مايو بمصر، المقبل ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وجاء طاقم الحكام كالتالي: الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما حكما رئيسيا، ويعاونه كل من السوداني محمد عبد الله كمساعد أول، والتشادي عيسى يايا مساعد ثان، بينما البتسواني جوشوا بوندو حكما رابعا، وعلى تقنية الفيديو، سيتواجد الحكم الزامبي جاني سيكازوي، ويعاونه الكاميروني إلفيس نوبوي نجويجوي كحكم مساعد فيديو، وأحمد امتياز هيرال من موريشيوس كمساعد ثاني لتقنية الفيديو.

وجاء تعيين الحكم الاثيوبي ليزيد من التوتر لدى النادي الأهلي وذلك لعدة أسباب سوف نكشفها:

-أدار الحكم الأثيوبي 7 مباريات للأهلي، حقق المارد الأحمر الفوز في مباراتين وتعادل في 3 مباريات.

-خسر النادي الأهلي تحت قيادة الحكم الاثيوبي مباراتين، وكان شاهدا على خسارة الفريق لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي عام 2018 وخسر وقتها 3-0.

-ارتكب الحكم الاثيوبي أخطاء فادحة في نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخة 2017 خلال لقاء الذهاب الذي اقيم في القاهرة وانتهى بنتيجة 1/1، حيث رفض احتساب ضربتي جزاء للقلعة الحمراء، ليتسبب في زيادة الضغط على الأهلي في لقاء الإياب.

-تيسيما قد قاد 4 مباريات للزمالك، فاز في 3 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة، كما تولى الحكم الأثيوبي إدارة مباراة وحيدة لفريق بيراميدز، حقق فيها الفريق السماوي الفوز على حساب حوريا كوناكري الغيني في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، في حين أدار 3 مباريات لمنتخب مصر فاز بها الفراعنة جميعًا.