"طرف خارجي مشبوه".. ضربة موجعة تزيد من جراح الأهلي قبل الإياب الأفريقي

الإثنين 18/أبريل/2022 - 10:30 م
كتب: شادي يوسف
النادي الاهلي
النادي الاهلي
استطاع النادي الأهلي تحقيق الفوز على الرجاء المغربي بهدفين لهدف، في ذهاب دور الـ8 لدوري أبطال إفريقيا في المباراة التي أقيمت بملعب الأهلي we السلام.

ثنائية فوز الأهلي سجلها عمرو السولية وحسين الشحات، بينما جاء هدف الرجاء عن طريق محمد زريدا، وأهدر الأهلي ركلة جزاء في الشوط الثاني عن طريق عمرو السولية، التي شهدت أيضا طرد مروان الهدهودي لاعب الرجاء،وتقام مباراة العودة يوم الجمعة المقبل في الدار البيضاء في مركب محمد الخامس معقل الرجاء.

وكشف الاتحاد الأفريقي في الساعات الماضية عن تعيين الحكم السنغالي ماجيت نداي وذلك لقيادة مواجهة الأهلي أمام الرجاء في الإياب الأفريقي.. فكيف كانت نتائج الفريق الأحمر تحت قيادته؟

قاد الحكم السنغالي نداي عدة مباريات للفريق الأحمر، منها 4 بدورى أبطال أفريقيا، ومباراة بكأس العالم للأندية.
حقق النادي الأهلي الفوز في 3 مباريات، و وخسرواحدة ، وتعادل في أخرى .

المواجهة الأولى كنت بين الأهلي وسيمبا التنزاني عام 2018 في دور المجموعات بدورى الأبطال وتغلب الأهلى 5/0.

المواجهة الثانية كانت بين النادي الأهلى وفريق صن داونز بذهاب ربع النهائي بنفس البطولة وخسر الأحمر 5/0.

المواجهة الثالثة كانت بين الأهلي وصن داونز العام الماضي وانتهت بفوز الأهلي بثنائية نظيفة.

المواجهة الرابعة كانت بين الأهلي والمريخ السوداني عام 2022 وفاز الاهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف .

المواجهة الخامسة كانت في كأس العالم للأندية كانت أمام بالميراس البرازيلي وانتهت بالتعادل السلبى وتم اللجوء لركلات الترجيح وانتهى اللقاء 2/3 للأهلى وتوج بالبرونزية .

-سر ازعاج الأهلي من الحكم السنغالي مؤخرا

فشل الحكم السنغالي في حماية النادي الأهلي في مواجهة المريخ السوداني، حيث رغم فوز المارد الأحمر بنتيجة 3/1 ولكن كان هناك وقائع يستحق خلالها عناصر المنافس الطرد بسبب التدخلات العنيفة وهو الأمر الذي لم يفعله السنغالي في القاهرة!.

تعاطف وتعاون الحكم السنغالي مع المنتخب المغربي بشكل في مواجهة مصر والمغرب في دور الـ8 ببطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث كان هناك اصرار كبير لديه على تعزيز فرص المغرب بعد أن احتسب مجموعة كبيرة من الأخطاء أغلبها غير صحيح على حدود منطقة جزاء مصر، كما منح الحكم عدد كبير من عناصر منتخب مصر بطاقات صفراء بشكل غريب لتحجيم تحركاتهم في الملعب ولمنع حدوث إلتحامات مع منتخب المغرب!.