5 أسباب.. لماذا تحرك موسيماني للدفاع عن كهربا بطريقة غير مباشرة؟

الأحد 17/أبريل/2022 - 08:46 م
كتب: شادي يوسف
بيتسو موسيماني مدرب
بيتسو موسيماني مدرب الاهلي
حرص الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، على ابعاد نفسه من الملف الشائك للاعب محمود كهربا، وذلك بعد أن خرج لنفي ما تردد بشأن رفضه لفكرة عودة جناح القلعة الحمراء في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويبدو أن هناك عوامل كثيرة دفعت بيتسو للتحرك بهذه الطريقة خلال هذا التوقيت:

على رأس الأمور تواضع مستوى بعض العناصر في صفوف الفريق الأحمر، وعدم تقديم الفارق الفني المطلوب وهنا الحديث عن المحترف الموزمبيقي لويس ميكيسوني الذي لم يثبت أقدامع بالقميص الأحمر حتى هذه اللحظة رغم أن المدير الفني هو من طلب ضمه.

ينطبق نفس الأمر على طاهر محمد طاهر حيث هناك تراجع في حالته الفنية مع الفريق الأحمر، خلال الفترة الماضية وهو ما جعل بيتسو يفكر في ملف محمود كهربا من جديد خلال الوقت الحالي.

نفس الأمر ينطبق على حسين الشحات الذي أصبح من البدلاء حيث لا يشارك بصفة أساسية في مركز الجناح الأيمن خلال الفترة الماضية، وهو ما جعل هناك مقارنات بين الشحات وكهربا خاصة أن أرقام الآخير كانت جيدة قبل الرحيل.

تعرض بيرسي تاو إلى انتقادات قوية في الفترة الماضية بسبب عدم ثبات حالته الفنية بالقميص الأحمر، وهو ما جعل هناك تعجب من طريقة خروج كهربا عن صفوف الفريق الأحمر في وسط الموسم إلى الدوري التركي.

يدرك المدير الفني للنادي الأهلي، أن هناك أزمة قائمة بين اللاعب والغريم التقليدي نادي الزمالك، وهو ما جعله يتحرك للدفاع عن اللاعب بطريقة غير مباشرة ويحصنه من ما يقال بشأن رفض موسيماني عودته في بداية الموسم الجديد.